رياضية

الفيفا يوافق على إيقاف مباريات المونديال بشكل استثنائي لتناول المياه


[JUSTIFY]وافق مسئولو الفيفا على الطلب الذي تقدم به تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الايطالي بشأن وضع فواصل خلال اللقاء ليتناول فيها اللاعبون الماء في حالة الطقس الحار بصورة استثنائية وذلك بعد الأزمة التي عانى منها الجميع خلال بطولة القارات الماضية بسبب ارتفاع الرطوبة بشكل كبير في البرازيل في تلك الفترة من العام وخصوصاً في مناطق الامازون.

وقال مدير اللجنة الطبية في مؤتمر صحفي عقد قبل قليل في البرازيل “نتيجة لارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير في بعض مناطق البرازيل خلال فترة اقامة البطولة اتخذنا بعض القرارات استناداً لبعض الارقام والاحصائيات العلمية”.

وأضاف قائلا “لقد اجرينا دراسة خلال الصيف في تركيا ونشرنا نتائجها في صحيفة تصدر بمنطقة سكاندنافيا متخصصة في الشئون الطبية الرياضية”.

واستمر المسئول عن اللجنة الطبية في حديثه قائلاً “لا أظن ان الطقس في البرازيل سيكون شديد الصعوبة مثلما يعتقد البعض ولكن بامكاننا عمل فواصل استثنائية سريعة لجعل اللاعبين يتناولون المياة ولكن هذا سيتم اقراره في كل مباراة على حدة قبل ان تبدأ طبقاً لما ستقرره لجنة من قبلنا ، ولكن الفكرة نفسها مقبولة في حالة الضرورة ولا اعتراض عليها”.

ومن المتوقع أن يكون الفاصل لمدة 3 دقائق كل نصف ساعة.

?i=reuters%2f2013 12 06%2f2013 12 06t150411z 1852209826 tb3e9c615up1t rtrmadp 3 soccer world draw reuters

كووورة
م.ت[/JUSTIFY]