رياضية

ريال مدريد يقلص الفارق مع برشلونة بفوزه 10 على التوالي بدوري اسبانيا


[ALIGN=JUSTIFY]مدريد (رويترز) – حقق ريال مدريد فوزه العاشر على التوالي في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر الى اربع نقاط بعد ان سجل جوتي وراؤول للفريق الملكي الزائر ليفوز على اسبانيول 2-صفر.

وبدا ريال مدريد حامل اللقب عاجزا خلال اكثر من ساعة في برشلونة قبل ان ينزل لاعب خط الوسط جوتي بديلا ليسجل بشكل رائع من ركلة حرة في الدقيقة 70 قبل ان يضمن المهاجم راؤول بعدها بدقيقتين الفوز لفريقه.

ويمكن لبرشلونة الذي خسر 2-1 على ارضه امام غريمه اسبانيول مطلع الاسبوع الماضي استعادة فارق السبع نقاط بالفوز على اتليتيكو مدريد يوم الاحد.

وكانت بداية اسبانيول رائعة على الاستاد الاولمبي وكاد ان يسجل بعد ست دقائق عندما اضطر حارس ريال مدريد ايكر كاسياس للتصدي بشكل سريع لضربة رأس خاطفة من رومان مارتينيز.

لكن الفريقين فشلا في وضع حد لحالة الجمود حتى نزل جوتي الذي عاد مؤخرا عقب ابتعاده لفترة طويلة بسبب الاصابة بديلا لويسلي شنايدر قبل مرور ساعة من المباراة.

ونال جوتي ركلة حرة وعلى الرغم من ان كارلوس كاميني حارس اسبانيول وضع يده لابعاد الكرة القوية التي سددت من مسافة بعيدة الا انه تمكن فقط من ابعادها ولكن الى الزاوية اليسرى العليا لمرماه.

وضاعف راؤول التقدم بعدها بقليل اثر تسديدة من على حافة المنطقة بعد تلقيه تمريرة من مارسيلو لتمر الكرة اسفل كاميني وتعانق الشباك.

وقال راؤول في مقابلة تلفزيونية “نتعامل مع كل مباراة على حدة ونحاول حصد النقاط لنواصل مسيرتنا.”

واضاف “اعتقد ان برشلونة يؤدي بشكل جيد وهو يمتلك بعض اللاعبين الجيدين اضافة الى مدرب على اعلى مستوى الا اننا نصعب الامور عليهم بكل تأكيد.”

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 60 نقطة من 24 مباراة بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة من 25 مباراة واشبيلية في المركز الثالث برصيد 47 نقطة. وسيلعب فياريال صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة في بيتيس يوم الاحد بينما يستضيف بلنسية صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة فريق ريال بلد الوليد.

وفي وقت سابق على مباراة ريال مدريد يوم السبت احرز فريدريك كانوتي مهاجم منتخب مالي هدفين رائعين ليقود اشبيلية لتحويل تأخره والفوز 2-1 على مضيفه اتليتيك بيلباو.

وكان اشبيلية الاكثر استحواذا على الكرة في المراحل الاولى من اللقاء لكن بيلباو تقدم اولا بعد 26 دقيقة من البداية.

وحاول اندريس بالوب حارس اشبيلية التصدي لتسديدة ايجور جابيلوندو لكن الكرة تجاوزت خط المرمى وسكنت شباك الفريق الزائر.

وسيطر كانوتي على الكرة بمهارة فائقة ليدرك التعادل لاشبيلية قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول بعدما راوغ احد مدافعي الفريق المنافس داخل منطقة الجزاء ليسدد في شباك ارماندو حارس بيلباو.

واقترب مهاجم منتخب مالي من التسجيل مرتين قبل ان يحرز هدف الفوز لفريقه بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء اثر تمريرة من ندري روماريك لاعب ساحل العاج.

وسيعود اشبيلية الى نفس الملعب يوم الاربعاء القادم لمواجهة بيلباو في مباراة العودة بالدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا بعدما فاز 2-1 في لقاء الذهاب على ارضه.[/ALIGN]