سياسية

الرئاسة: إعلان آلية الحوار السوداني خلال أسبوعين


[JUSTIFY]قالت رئاسة الجمهورية إن آلية الحوار الذي دعا له الرئيس “عمر البشير” مع القوى السياسية ستعلن خلال أسبوعين. وأكد جدية الرئاسة في إجراء حوار وطني صريح مع كل الأحزاب السياسية وحاملي السلاح ومنظمات المجتمع المدني. وأعلن نائب رئيس الجمهورية د.”حسبو محمد عبد الرحمن” في لقاء جماهيري بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، أمس (الثلاثاء) أن الدولة ستمد أياديها بيضاء لكل القوى السياسية بما فيها حاملو السلاح بهدف إجراء حوار وطني صريح بين مكونات المجتمع كافة.
وفي الخرطوم شدد النائب الأول لرئيس الجمهورية “بكري حسن صالح” على أهمية تحقيق الإصلاحات والوفاق الوطني عبر تطبيق ما جاء في خطاب الرئيس الخاص بالإصلاح.
وقال “صالح” خلال اجتماع مع مساعد الرئيس “عبد الرحمن الصادق المهدي” إن الدولة تسعى سعياً حثيثاً لإشاعة السلام والأمن في ربوع البلاد؛ تحقيقاً للتنمية المستدامة وإشاعة الوفاق، بما يرضي تطلعات الشعب السوداني .
وأوضح “عبد الرحمن المهدي” في تصريحات صحفية أن اللقاء شدد على أهمية خلق علاقات وطيدة مع دول الجوار والمجتمع الدولي بما يحقق المصلحة الوطنية، والدفع بما جاء في خطاب الرئيس للإصلاحات لتوحيد الصف الداخلي .
وأشار “المهدي” إلى أن النائب الأول دعا لتجميع كل الجهود المبذولة لحل قضية دارفور، والدفع بها للأمام لتحقيق الاستقرار المنشود في الإقليم، وتحقيق الرفاهية لمواطنيه.

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]