كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش: السفينة التي اعترضتها إسرائيل خارج مياه السودان الإقليمية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العقيد الصوارمي خالد سعد، أن تكون السفينة التي زعمت تل أبيب أنها محملة بشحنة أسلحة إيرانية، وتم اعتراضها بواسطة سلاح البحرية الإسرائيلية؛ داخل المياه الإقليمية للسودان. وشدد سعد في حديثه لـ(السوداني) أمس الأربعاء، على أنه لا توجد أيّ سفن حربية لإيران أو سوريا وصلت المياه الإقليمية للسودان والتي تصل لنحو (20) ميلاً، موضحاً أن السفينة التي اعترضها الإسرائيليون كانت قبالة المياه السودانية فقط وليست داخلها، مشيراً إلى أن العملية كلها أمر يخص إسرائيل وإيران، والسودان ليس طرفاً فيه بأي صورة، وأضاف أنه أجرى اتصالاً مع وزير الدفاع الموجود أمس بولاية البحر الأحمر، وأكد له أنه لم يرصد أيّ سفن حربية في مياه السودان.
وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، زعم أن سلاح البحرية الإسرائيلية أوقف فجر أمس الأربعاء، سفينة محملة بالأسلحة في المياه الدولية بالبحر الأحمر، قرب الحدود بين السودان وأريتريا، كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
وقال أدرعي: إن السفينة كانت تحمل صواريخ سورية متطورة من طراز M302 نقلت جواً من مطار دمشق إلى إيران، حيث تم تحميلها على السفينة وإخفاؤها في أكياس للأسمنت.
وأضاف: “أبحرت السفينة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى العراق، ومنه تحركت صوب ميناء بورتسودان، وقد اعترضتها وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية في المياه عند الحدود بين أريتريا والسودان”.
وأشار إلى أن السفينة كانت ترفع علم بنما وتحمل اسم “كلوس سي” وعلى متنها 17 بحاراً من جنسيات مختلفة، وتبحر السفينة حالياً وفق الإعلان الإسرائيلي- إلى ميناء إيلات، الذي ينتظر أن تصل إليه بعد عدة أيام.

صحيفة السوداني[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس