كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«البشير» و«دبي» يخاطبان ملتقى القبائل بـ«أم جرس» بتشاد (الثلاثاء) المقبل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يخاطب رئيس الجمهورية المشير”عمر حسن أحمد البشير” (الثلاثاء) المقبل بمنطقة “أم جرس” التشادية، ملتقى القبائل الحدودية بين السودان وتشاد الذي يستمر لـ(5) أيام، تحت رعاية الرئيس التشادي “إدريس دبي”، وذلك بمشاركة القبائل الحدودية والفعاليات السياسية وأهل دارفور .
وأوضح “حسن برقو” مقرر الآلية العليا لـ”أم جرس” ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى بحسب وكالة السودان للأنباء، أن الملتقى كان من مخرجات ملتقى “أم جرس” الأول، بتوسعة مبادرة الملتقى لتشمل كافة فعاليات أهل دارفور والسودان، حتى تكون المبادرة والسلام ملكاً لجميع السودانيين، مشيراً إلى أن الجانبين السوداني والتشادي أكملا ترتيباتهما لانطلاقة الملتقى. وكان على جانب اللجنة العليا التشادية برئاسة وزير الاتصالات “دوسة دبي”، تهيئة مسرح الملتقى والدعم اللوجستي .
وأكد أن قادة الحركات المسلحة التي اتصلت بهم لجنة الاتصال بملتقى “أم جرس” الأول، قد أعلنوا موافقتهم على الحوار مع الحكومة، بعد اللقاء بحركتي “مناوي” و”جبريل” في كل من “أديس أبابا” و”كمبالا”. وتم رفع هذه الموافقة للرئيس “إدريس دبي”، والذي سيقوم بالاتصال بالحركات بعد اختتام الملتقى مباشرة، بعد التعرف والاستماع لرأي أهل دارفور والقبائل الحدودية للجلوس للتفاوض مع الحكومة السودانية .

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس