رياضية

الصحفي محمد كامل يواصل كتاباته المثيرة ويكتب:حقيقة تواضع الكنغولي


[JUSTIFY][SIZE=5]بعد نهاية (علالة) دوليسي عصر أمس الأول تفرغنا لمتابعة كرة القدم الحقيقية بين الريال وبرشلونة.. وحقيقة فقد اندهشنا واصبنا بالتخمة لأن الوجبة كانت بالجد دسمة وغنية وممتعة وما فيها (غلاط) ولا (تعصب) ولا (مكاواة)..!!
* ثلاث ضربات جزاء وحالة طرد لقائد الريال في ملعبه ادت لخسارة الملكي برباعية ولم نسمع (بغم) ـ بكسر الباء ـ كورة زي الكورة.. البارسا يتقدم والريال يتعادل ثم يتقدم الريال ويتعادل البارسا ويفوز والمتعة هي الاساس في كل المراحل..!!
* لن نتصور او نحلم مجرد الحلم بان نتابع مثل روعة أول أمس التي صاحبت كلاسيكو الكرة الاسبانية على ملاعبنا السودانية ولو بعد مائة عام.. وعليه اعتقد ان (سودنة) تلك القمة سيكون من الاشياء المتاحة لنا..!!
* سيهتف جمهور البارسا (جوه استادكم نحنا اسيادكم).. على ان يأتي الرد من جمهور الريال: (يا نادي الحكام.. ضربتين جزاء وطرد لقائد الريال راموس).. يا ناس اختشوا شوية..!!
* هذا الواقع اذا اكتملت المباراة التي لن يكون بمقدور الفريق الخاسر الصبر لإكمالها وبالتأكيد ستقوم الشرطة باستخدام (البمبمان) وفي اليوم التالي عينك ما تشوف الا النور (بارتيز.).!!
* البيانات تتسابق.. والتهديد بسحب الريال من الدوري، وتوجيه العبارات المناسبة الدالة على تعمد الاتحاد ولجنة الحكام التربص بالفريق الابيض.. وهجوم هنا وآخر هناك والدنيا تنقلب وما تلقى (اليعدلها)..!!
* ببساطة انها كرة القدم التي لا نعرفها ونكتفي بافرجة عليها عبر الشاشات فقط لأننا لا ولن نعترف بمنح كل المشاركين في اللعبة حقوقهم.. فلا الحكم حكم.. ولا الاداري اداري.. ولا المشجع مشجع..!!
* انتهى الدرس الشيق الذي لا ولن نستفيد منه نحن كسودانيين لا في الجوانب الادارية ولا الفنية ولا التحكيمية ولا الاعلامية.. انتهى اللقاء ونمنا على وسادة السعادة والحسرة معاً..!!
* استيقظنا صباح أمس على كابوس الفرحة الهلالية وبطريقة اوحت لنا وكأن الأزرق قد حاز على كأس افريقيا وتربع على عرش القارة.. مع اعترافنا بان التعادل خارج الديار يعد نتيجة ايجابية..!!
* تابعنا (الغلاط) و(المكاواة) وعبارات الحقد والحسد تملأ جل الاصدارات.. حتى الكلمات التي تناولتها بالامس في هذه المساحة لم تعجب عشاق الهلال خاصة العبارة المتعلقة بضعف الفريق الكنغولي وتواضع مستواه..!!
* وللامانة فان تراجع مستوى الفريق الكنغولي حقيقة قالها المدرب التونسي النابي واكدها بعد عبور الهلال للملعب المالي، حيث اشار الرجل الى ان ليوبار أقل في مستواه من بطل مالي..!!
* تخريمة اولى: لا ادري لماذا لم يفهم جل الهلالاب أنني تأثرت باهتزاز شباك جمعة بعدما كنت اتطلع لبقائها نظيفة حتى المباراة النهائية..؟!!

* تخريمة ثانية: ولأن الوصول الى ربع نهائي الابطال ليس غريباً على الهلال توقعت ان يكون تعامل الهلالاب عقلانياً وبمعزل عن التهور الحالي.. وقليلاً من (الخلعة) يا جماعة..!!
ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين[/SIZE][/JUSTIFY]



تعليق واحد

  1. يا أخ ياسين لك الاحترام. هذا حالنا في السودان في كل المجالات وليس مجال الرياضة فقط، لو تريد أن تقيس الكورة قسها على كل نشاط أو كل مجال أو كل إدارة في البلد، سوف لن تجد إدارة واحدة ناجحة تعطي البلد ولو بصيص من الأمل للتطور والنمو والمنافسة الخارجية. ولكن مع ذلك يحق لنا الهلالاب أن نفرح ولو بذلك المستوى لأنه هذا نحن ونحب التغيير للأحسن، ولكن أنت لا تدع كل المجالات وتكتب فقط في مباراة الهلال والكنغولي يعني تحامل فوق اللازم وعندها سوف ينفر القراء من كتاباتك الغير الموضوعية وسوف لن تجد قارئ واحد يقرأ لك وبذلك سوف تفقد الأرضية الصلبة التي تحب أن تكون عليها.
    كرة القدم يحصل فيها الكثير وأظن وضع رجل بوسكيس على رأس بيبي لا يفعلها لاعب سوداني إذا تريد أن تقارن الوعي الرياضي لدى الشعوب والكثير المثير حصل في الدول الأوربية من القتل والحرق في المدرجات والملاعب وهذا ما لم يحصل أبدا في السودان ونحمد الله على العقل والوعي بمقدار ما عندنا وكارثة ملعب هيسل، وويمبلي والملاعب الايطالية خير مثال وهذا قليل من كثير مما حصل بالدول المتحضرة والمنظمة. واقول ايضاً من حقنا أن نفرح ولكن فرح ليس مبالغ فيه لأن الجولة لم تنته بعد، ويجب عليك كسوداني أن تفرح للهلال وتكون موضوعي في كتاباتك.

  2. قال الريال وبرشلونة,,,
    يا كاره ذاتك انت عايز تصل لمستواهم ساى بى قلمك ده يعنى ولا كيف, مد لحافك قدر كرعيك ارتقى انت بمقدراتك الصحفية والمهنية على المستوى الشخصى, وامشى خطوة اولى فى سلم التقدم الرياضى والسياسى والاقتصادى وبعد داك تعال قول هاكم اقرؤا كتابى,,,,,,,,,,,,,,
    ما عارف الواحد اذا اتاح ليهو جهد الاخرين بان يتمتع بصناعة وسائط الاتصال والميديا المبذولة للناس فى كل العالم, ليه يتخيل نفسه انه ذيهم ممكن يلعب زى ميسى ويصنع زى ناس ميكروسوفت, ساى كده من غير اى مقدرات ولا امكانيات ,,, عجبى.

  3. والله انت ما عندك موضوع حاول ان تتثقف افق ضيق مثلا تحدث عن اين الضعف في اي فريق قدم نصائح انت صحفي ولا مشاطة

  4. الي صاحب السطور اعلاه اولا انا مواطن سوداني قبل ان اكون
    هلالابي الا انني وبكل صدق اقول لك بان كل من يمتل السودان في اي مجال من المجالات فهو يمتلني وانني احتفي وافرح باي انجاز سوداني مهما صغر حجمه وافؤح به واروج له في جميع المحافل اما ما اراه من تبخيسك واستهتارك بنحاحات الهلال واستنكارك للفرح الغامر الذي اتي به جمهور الهلال واحتفاءك وفرحك الغظيم بنتيجة الديربي الاسباني لا يعدو ان يكون الا حالة من الهروب من واقعك المليئ بالهزائم والاحباطات النفسية والاجتماعية والبحث عن نصر زائف هو ليس لك ولن ينفعك في شيئ ولن يزيدك الا عزلة عن واقعك اما نحن فنقول لك ان لالوب بلدنا افضل من تمر الاسبان ونعتقد غير اعتقادك ونؤمن بان السودان لو قدر يوقف الزيك ده في حده فهذه الامة بالف خير وان الارجنتينية التي انجبت ميسي هنالك ملايين مثلها في السودان اما انت فاذا غلبك احباطك وفشلك الا تنشر سمومك بين الناس والحمد لله المشرحة ما ناقصة جثث والسلام علي من اتبع الهدي

  5. مازلت تمارس النفاق الكريه ومهما تكن عند امرئ من خليقة وان خالها تخفي علي الناس تعلم جلست سنين تكتب عن سي الحضري وجمال الوالي وتنفث سمومك كالثعبان وتستغل الظروف التيمر بها الكرة في البلد انت لم تسهم في شي ايجابي بل كنت تكرس للافكار السلبيه نرجو ان تراجع افكارك وتفتش ماضيك وسوف تجد انك تحتاج لطبيب نفسي يخلصك من النظره التشاؤميه التي تسيطر علي حياتك وقلمك توقف قليلا عن الكتابه وتذكر ان تعثر الهلال لن يصنع منك عبقري ولا تظن انك حين تتوقع ذلك ويحدث تكون قد اصبت انجازا فلامر كرة قدم بثلاث احتمالات وفي حالة الجوله هذه احتملان وفقا للنتيجه وكفي….

  6. انتو السخفيين ديل بتجيبوهم من وين .. حسد وحقد واسلوب ركيك وضعيق وفهم سطحي

  7. الصحافه عندنا اغلب الكتاب يميلون الي الهبل والعبط وده تدهور عام في كل شي وفي كل مكان تجد مثل لتدني الفهم ومين قالك مافي بغم بكسر الباء زي ما بتقول هل انت كنت موجود في مكان الحدث شوف الصحافه كيف تتحدث عن ضربت جزاء نيمار وشوف كلامهم عن التحكيم وطريق الهلال هو الطريق للقاء الفرق الكبير العالميه بشكل صحيح بلاش فلسفه فارغه من صفي عهد الانقاذ

  8. أتمنى من جميع صحفي الهلال عدم الكتابة عن المريخ ولو إيجابياًلأن أمثال محمد كامل وهيثم كابو كثر وهم مجندون لزعزعة إستقرار الهلال.وعلى المستشار القانوني لنادي الهلال الرد عليهم قضائيا.

  9. انت تتحدث وتكتب وتقارن بين الفرق السودانية والفرق الاسبانية ده الزي الفي الارض وداير يطلع السماء مره واحده كده ..انا بقول لامثالك من الصحفين الفشلة انو ينظروا لنفسهم في علاقة بينك وبين الصحفين الاسبان ..في علاقة بين كتاباتك الغير منطقية والسخيفة وكتابات المحللين الاسبان ..ياخي لو كتبته ولو خليت الكتابة الهلال افضل فريق في السودان وبطل افريقيا ان شاء الله (فهمته)..وزي ما بقول المثل لا يضر السحاب)
    (الهلال)نبح الكلاب(امثالك من الصحفين)…وحريقة فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *