كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اوباما يجدد العقوبات على ايران لمدة عام


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]واشنطن (رويترز) – قرر الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الخميس تجديد العقوبات الامريكية المفروضة على ايران لمدة عام قائلا انها ما زالت تشكل “تهديدا استثنائيا” للامن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية واقتصادها.

وفي اشعار عام أعلن اوباما التمديد الروتيني للعقوبات الاقتصادية التي فرضها الرئيس الاسبق بيل كلينتون في مارس اذار 1995.

وفي تغيير في السياسة عن ادارة سلفه جورج بوش قال اوباما انه مستعد لحوار مع ايران في عدد من القضايا بدءا من طموحاتها النووية الى الكيفية التي يمكن بها ان تساعد في افغانستان حيث تقاتل قوات يقودها حلف شمال الاطلسي تمردا متزايدا.

وتعتزم ادارة اوباما دعوة طهران الى مؤتمر دولي بشان افغانستان -التي لها حدود مع ايران- من المقترح عقده هذا الشهر. وقالت ايران انها مستعدة لدراسة الدعوة.

لكن الولايات المتحدة ما زالت على خلاف مع ايران بشان برنامجها النووي الذي تقول واشنطن انه يهدف الى صنع اسلحة ذرية في حين تصر طهران علي انه مخصص لاغراض سلمية لتوليد الكهرباء.

وقطعت الولايات المتحدة الروابط الدبلوماسية مع ايران اثناء ازمة الرهائن بين عامي 1979 و1981 والتي احتجز خلالها مجموعة من الطلاب الايرانيين المتشددين 52 دبلوماسيا امريكيا رهائن في السفارة الامريكية في طهران لمدة 444 يوما.

وقال اوباما ان الولايات المتحدة مستعدة لمد يد السلام الي ايران اذا “أرخت قبضتها”. وقال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد انه مستعد لمحادثات مع واشنطن لكنه طالب بتغيير جوهري في السياسة الامريكية في الشرق الاوسط.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لن ترض عنك اليهودولا النصارة حتي تتبع ملتهم
        سحقا لاوباما والنظام الامريكي الظالم الجائر
        وعشت يابن نجاة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس