كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني يختتم زيارته للبلاد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اختتم امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني زيارته للسودان ظهر اليوم بعد ان اجري مباحثات قمة بينه ورئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، ومباحثات مشتركة بين الجانبين ضمت الوزراء والمسئولين من البلدين .
وركزت المباحثات بين السودان وقطر علي موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين في جوانبها الاقتصادية والسياسية وملف دارفور ودعم قطر للسودان في المحافل الدولية .
وكان في وداع سمو الامير بمطار الخرطوم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وعدد من المسئولين بالدولة وأعضاء السفارة القطرية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم .
وقال وزير الخارجية علي كرتي في تصريحات بمطار الخرطوم في ختام الزيارة إن زيارة امير قطر للسودان معدة سلفا ولا علاقة لها بما جري في المنطقة في الفترة الماضية .
وأضاف إن الزيارة مواصلة في طريق العلاقات الجيدة بين البلدين الشقيقين والتي يسعي الرئيس البشير وسمو الامير الشيخ تميم الي تطويرها والبحث عن مزيد من الفرص لتعزيزها في مجالات الاستثمار والتعاون الاقتصادي .
وأكد كرتي إن الجانبين توافقا حول موضوعات الزيارة وحول رغبة قطر في تنفيذ الاستثمارات في مجالات السياحة والكهرباء والاستثمار العقاري وتنفيذ سير إتفاقية الدوحة لسلام دارفور ، مشيرا الي أن دولة قطر ظلت تتابع التنمية في دارفور وتتولي تنفيذ مشروعات التزمت بها ضمن إتفاقية الدوحة .

سونا[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس