كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الرئيس الصيني: علاقتنا بالسودان بعيدة المدى



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن العلاقات بين بلاده والسودان تحمل أبعاداً استراتيجية بعيدة المدى، معلناً موافقته على تلبية دعوة الرئيس عمر البشير، لزيارة السودان في أقرب وقت. وأشاد بجهود الإصلاح التي تقودها حكومة الخرطوم.

وقال بينغ لدى استقباله رئيس البرلمان السوداني الفاتح عز الدين، إن الصين حريصة على تطوير العلاقات مع السودان، وأضاف أن هنالك صداقة تاريخية بين البلدين، وبينهما شراكة طيبة، والعلاقة لها أبعاد استراتيجية بعيدة المدى، وبينهما صداقة قوية وثقة وعلاقات قوية في جميع المجالات.

وأشاد الرئيس الصيني بجهود الإصلاح والوفاق ولم الشمل التي يقودها المؤتمر الوطني بالسودان، مؤكداً سعيهم لتطوير علاقاتهم مع السودان، وعزمهم على تعزيز الثقة السياسية القائمة بين البلدين.

وعقد رئيس البرلمان السوداني الفاتح عز الدين، والوفد المرافق له، جلسة مباحثات مشتركة بالعاصمة الصينية بكين، مع نظيره رئيس البرلمان الصيني تشانغ دجيانغ.

وتناول عزالدين الأوضاع على الساحة السياسية في السودان، وجهود الإصلاح والانفتاح التي تهدف إلى لم الشمل الوطني، وبناء قاسم مشترك للقوى السياسية، بهدف قطع الطريق أمام القوى المعادية للسودان.

وأشار للجهود السودانية لتحقيق الاستقرار في دولة جنوب السودان، وجهود المحافظة على المصالح الصينية بالجنوب، واستمرار ضخ البترول .

واستعرضت المباحثات العلاقات السياسية بين البلدين، وكيفية دعمها وتطويرها على المستوى البرلماني والتشريعي.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس