كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بيان من حركة/جيش تحرير السودان حول دعوة البشير للحوار


شارك الموضوع :
(فاوضوا) من شئتمُ أو طاوعوا من خفتمُ
فالزاحفون إلى الفجيعة أنتمُ
فقط إفهموا
أن لا وثيقة أو وفاق
ولا حقيقة أو نفاق
تخفى عن الأطفال عورة من دفنتمُ من (رفاق)

لا يزال عمر البشير رئيس نظام الإبادة الجماعية يمارس هوايته فى الكذب والتضليل على الشعب السودانى , محاولاً شراء الوقت والهروب إلى الامام والإلتفاف على القضايا الوطنية الملحة عبر خطاب أجوف ومكرر وخاوى من المضمون والمحتوى.
إن خطاب البشير ونظامه المستبد لن يخدع أحداً وقد ظللنا نسمعه مراراً وتكراراً لربع قرن من الزمان دون أن يكون هنالك جديداً يرتجى , فإن توجيهاته الملغومة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وبسط الحريات لن تعدو أن تكون ذراً للرماد على العيون , وتمييعاً لقضايا الشعب السودانى ومتطلبات التغيير الشامل فى بنية الدولة السودانية , فإن كان صادقاً فيما يقول فليطلق سراح الملايين من المعتقلين قسرياً فى معسكرات النزوح واللجوء , ويوقف قصف الطيران اليومى على رؤوس المدنيين وقراهم فى دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق , ويفتح الممرات للمنظمات الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين وتطعيم الأطفال من الأمراض, ويبسط الحريات العامة , ويترك الأقلام الحرة تكتب , ويتبع ذلك فعلاً لا قولاً.
إن السودان كدولة أصبح الآن عبارة عن جحيم وسجن كبير مما أدى لهروب الملايين من الشباب السودانيين إلى كافة أرجاء المعمورة وفضلوا الموت فى المحيطات على هذا الواقع الأليم فى وطنهم , فضلاً عن الفساد الذى أزكم الأنوف , وإنهيار الإقتصاد , والغلاء الفاحش للسلع الضرورية وجيوش العاطلين عن العمل , وسجناء الضمير التى ضاقت بهم جنبات المعتقلات وبيوت الأشباح , والمليشيات التى تقتل المواطنين بلا رحمة.
إن عمر البشير وأركان نظامه قد دمروا السودان كدولة وشعب وأمة , وقضوا على التعددية وأبدلوها بالحزبية والجهوية والنعرات القبلية الضيقة , فإذا كانوا حريصين وحادبين على مصلحة الوطن ووحدته فليطبقوا القرارات الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بدلاً عن إطلاق الخطابات الجوفاء المحبطة لكافة آمال وتطلعات الشعب السودانى وقواه الحية.
إن نظام الإنقاذ الذى فشل خلال 25 عاماً فى حلحلة قضايا الدولة السودانية لا يمكن أن يدركها الآن بأى حال من الأحوال , وما عليهم سوى الإستعداد للرحيل وبأسرع ما يكون , فبسياساتهم التدميرية التى طالت كل شىء أضحى السودان فى مصافى الدول الفاشلة سياسياً وإقتصادياً ودبلوماسياً , ومحاصراً من كل الجبهات وأصبح رئيسه لا يستطيع مغادرة الخرطوم إلا إلى الدول الأخوانية وعبر طرق ملتوية وأصبح عالة وضيفاً ثقيلاً حتى لأقرب الأقربين إليه.
إن حركة/جيش تحرير السودان بقيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور تؤكد الآتى:
1/ إن دعوات الحوار التى يروج لها النظام وجماعة الإسلام السياسى من الأحزاب ذات المرجعية الدينية هى مجرد أكاذيب وإفتراءات لا تنطلى على أحد , وهى مطية لإعادة إنتاج الإنقاذ والدولة الإسلامية بوجه آخر أكثر دموية ومأسوية لشعبنا.
2/ إن الحل الوحيد لأزمات السودان لا يتم إلا بإزالة هذا النظام وإجتثاثه من جذوره بعمل عسكرى وجماهيرى بمشاركة كل القوى صاحبة المصلحة فى التغيير , وبناء دولة المواطنة المتساوية وإبعاد الدين عن السياسة حتى لا يتم إستخدامه فى تبرير سياسات الحاكمين وقتل شعبنا تحت دعاوى الجهاد والتكفير.
3/ إن حركة/جيش تحرير السودان لا يمكن أن تخدع شعبها وتتنازل عن مواقفها المبدئية التى لا تقبل المساومة وإسقاط النظام وبناء الدولة السودانية العلمانية الليبرالية الديمقراطية الفدرالية الموحدة التى تتوفر فيها كل الحريات الفردية والجماعية , دولة ذات مؤسسات راسخة وحكم رشيد, وقانون يتساوى عنده الجميع.
4/ ندعو كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى وتنظيمات الطلاب والشباب وكل الحادبين على التغيير ومصلحة الوطن للإصطفاف والعمل سوياً لمواجهة محور الإسلام السياسى والسلفية الحزبية بعمل موحد وجاد حتى نحدث تغييراً جذرياً يخرج وطننا من حافة الإنهيار والتشظى والهاوية التى يقوده إليها هذا النظام المجرم والمتواطئون معه.

ثورة حتى النصر
محمد عبد الرحمن الناير
الناطق الرسمى باسم مكتب رئيس الحركة
7 أبريل 2014م

تلفون: 00256781009565
إيميل: [email]elnairson@gmail.com[/email]

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        رغم انني مع صف المعارضة ولكنني اؤيد الحوار الشامل لجميع مكونات الشعب السوداني بمختلف احزابه واطيافه ان دعوة الرئيس البشير دعوة مبدئيا جيدة وتلبي ثلاثة ارباع ما يطلبه المواطن والاحزاب في المعارضة من الحريات العامة واطلاق سراح السجناء السياسيين وسجناء الراي وبسط الحريات ووقف الاقتتال والجلوس الى مائدة تجمع الاراء ووضع خطط وبرامج واضحة تخرج البلاد من النفق المظلم الذي ادخلته نظام بشير وسياسات الخاطئة خلال السنين الماضية ، وفي نفس الوقت انني كمسلم واحتكم الى شرع الله ارفض العلمانية والاحتكام لها بشتى السبل لان العلمانية وفصل الدين عن الدولة دعوى خاسرة ولا تلقى لها اي اذن صاغية في طول البلاد وعرضها وكذلك نرفض سياسات الحركات المسلحة التي تنتهج العنف والقتل وسيلة لها للوصول الى السلطة على جميع الحركات المسلحة ان تضع سلاحها ونتخرط في العمل السياسي رغم ضيق افق الحرية والسيطرة المطلقة لجميع منافذ العمل السياسي الحر من قبل اجهزة المؤتمرالوطني الامنية والجيش ورغم ذلك ان النضال السياسي السلمي تحقق اكثر بكثير من النضال المسلح التي توصل البلاد الى الهلاك والدمار والزخف عبر جثث الابرياء للوصل الى هدف سياسي ، نتمنى من الحكومة والمعارضة ان تضع المواطن البسيط نصب اعينهم ويعلمون من اجل الوطن والمواطن عندها تنفرج عننا الكثير من المشاكل وتتقدم البلاد نحو التقدم ووالتنمية المستدامة وتنفتح افق العمل السياسي من دون تضييق او تكميم الافواه

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]خليكم جالسين فى الفنادق حتى تاتيكم الاوامر من اسيادكم اليهود والامريكان الذين يمدونكم بالمال الشعب السودانى لم يفوضكم لقتل الابرياء العزل من المواطنين البسطاء الكادحين حتى تتكلمو باسمهم يا موهومين فلتذهبو للجحيم يا عملاءويا مرتزقه[/FONT][/SIZE]

        الرد
      3. 3

        يا هذا الاحمق أنما يأكل الذئب من الغنم القاصية – واعلم ان خطاب سيدك البشير ( الذي نعته بالكاذب ) كان واضحا وقالها بصريح العبارة وبالعامية حتى يفهمها امثالك الذين غلقت قلبوهم وصدئت عقولهم قال سيدك البشير- الذي نعته بالضلال ( خت السلاح وتعال نتفاوض وانت في امان اذا اتفقنا كان وان لم نتفق نرجعك محلك ونديك البندقية ونقابلك هناك ) وهذا الذي يخيفك من البشير انه واضح وشجاع رجل سلم ولكنه ايضا لا يخاف الا الله ولا يخشى خونة ومرتزقة فقد صبر عليهم الا انهم تمادوا وجاء وقت الحساب وما أشده – ويبدو انك لا تفهم

        الرد
      4. 4

        ليس هنالك فرق بين الحركات والحكومه كلكم تحبو السلطه والحركات نهب ودمار واغتصاب وتنفيذ بنود خارجيه فى دمار السودان
        سؤال كم رصيدك من الدولارات من الدعم الخارجى واين اولادك طبعا فى لندن ولا واشنطن لا يوجد فرق من الحكومه بس الحكومه فيها نظام واسس
        وانتم 99% منكم لا يعملون شى وليس عندكم قضيه غير النهب والسرقه والاغتصاب وقتل الاهل وتنفيذ البنود حتى الحركات لايوجد بينها اتفاق وكل واحد عامل فيها الرئيس – اسال الله ان يخلصنا منكم ويدمركم وكل من ظلم الشعب السودانى

        الرد
      5. 5

        يازول ماتستهدي بالله
        لو دايرين سلام بالجد ودرافور تعيش بامان وده كل مايتمناهو كل سوداني والله العظيم…
        جربو التشاور ماخسرانين حاجه كان صادقين مرحبا بيهم ولو ماصادقين واصلو ماانتم فيهم لو كنتم علي حق . وبهذه الطريقه لم يتبقي من شعب دارفور من تحكموهو . والواقع يقول عشر سنين من الحرب ولم تحققو اي حاجه بل دمرتم اهل دارفور . اهل القران والاخلاق والدين القيم. الان اين هذه القيم . الان الغرب يعمل بكل ثقله لتنصير اهل دارفور وبشتي الطرق منها قصة البسكويت المشورة .
        قد تقول اني موتمر وطني والله لا انتمي اليهم بل اقول هذا خوفا علي اهلي اهل دارفور ولنصر هذا الشعب المغلوب علي امره
        واله المستعان

        الرد
      6. 6

        ما هو أنتو سبب العلل دى كلها واللة أنتو دارفور بريئة منك لانك دائماً سجمانين وسكرانين
        قال ليك قال دولة القانون ياخى قوم لف بلا ياخدك انتى ومن يتبعو ليك انت قايل نفسك منو
        كلب اسرائيلى وبس واللة أنا ما كوز لكن الاستكبار والافتراء ما بنحبو  

        الرد
      7. 7

        [B][SIZE=7]اول مرة اشوف بيان سياسي فيهو تلفون وايميل الزول الكتب البيان
        ارجو ان يعرف صاحب الكلمات ان البيان يكون باسم المكتب السياسي او اسم التنظيم اوالحركة

        اما ما جاء في الخطاب فنخلص الى ان مشكلة صاحبة ليست مشكلة دارفور الحبيبة انما مشكلته هي مع الاسلام السياسي والسلفية …

        اثبت الخطاب حقيقة واحدة انه لا افق لكاتبة ولا للسياسين ولا للمتمردين [/SIZE][/B]

        الرد
      8. 8

        [COLOR=#FF003E][SIZE=7][FONT=Arial] بيان إلى حركة تجييش الشيطان
        يا أئمة التضليل والترجيف والزيغ والضلال نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشتت شملكم ويفرق جمعكم ويجعل كيدكم في نحوركم ويجعل دائرة السوء عليكم يا حركة تجييش الشيطان الذي يعيث فساداً وإفساداً وتضليلاً في عقولكم .
        ونسأل الله أن يشغلكم في أنفسكم ويجعل بأسكم بينكم يا من لا تريدون خيراً للسودان يا حاسدين ياحاقدين يا خونة ، يا حثالة يا من ضاقت بكم صحيفةالراكوبة وضاقت بكم الأرض بما رحبت وضاقت بكم أنفسكم ، يا من أتيتم تجرجرون أذيال الخيبة والهزيمة أتيتم إلى موقع النيلين الشريف الحلو كحلاوة مياه النيلين ودوحة السودانين التي أتوا ليستظلو بها بعيداً عن أوساخكم وسمومكم.
        يا من لا تريدون أخيراً للسودان ولا أهله ولا تريدون أن تجتمع كلمته أو تتوحد على خير أو إصلاح . يا من كنتم فرحين بشتات أهله وضياع أرضه . ونسأل الله العظيم أن يكفينا شرّكم . يا من صدق فيكم القول ( ومن يكن ذا فم مرّ مريض مذاقه يذق به مراً الماء الزلال ) .
        يا من تريدون أن تغتالوا فرحة السودان والسودانيين بإجتماع أهله وكلمته موتوا بغيظكم . فالسودان باقٍٍ إن شاء الله سليماً معافً يسمو فوق الجراح ويكفكف الأحزان ويتقدم إلى غد مشرق وصبح مضئ بإذن الله ولو كره الكافرون والمرجفون والمخزلون ، والسلام على من يريد السلام .
        ونرجو من إدارة قناة النيلين المحترمة أن لا تسمح لهذه الأوساخ والقاذورات أن تستظل بدوحة النيلين . ونحن لهم بالمرصاد لكنسهم صباح ومساء . والله ولي التوفيق [/FONT][/SIZE][/COLOR]

        الرد
      9. 9

        لعنه الله تصل الي اي ملعون
        ايها القذر الجرب الحشره النكره تكلم بادب مع سيدك البشير يا عبيد اليهود والامريكان
        هل انتم تريدون حكم السودان يا حشرات
        والله حشرات شويه عليكم يا قاذروات
        قتلتم اهلنا الابرياء ف دارفور و ده كلو من اجل ملاليم
        ف يعلم الاسد البشير ان الحشره حشره وان كان تابع لليهود و الامريكان وان العميل عمرو ما يكون جميل او يعمل عمل صالح
        فكونا من الوهم ديل و عايزين نطبق احكام الاعدام ع المحكوم عليهم وما عايزين سلااااااااااااااااام
        معاهم زاتو الي يوم الدين
        الميدان يا حميدان
        دواااااااااااااس بس

        قال علمااااااااااااانيه قااااااااااااااااال
        خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس