كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر.. مغامرة عروة الجديدة



شارك الموضوع :
صدرت أمس وازدانت المكتبات بمجلة «الدستور» الأسبوعية التي تصدر كل يوم أحد، لصاحبها الصحافي الكبير محجوب عروة في نسخة جديدة من مبادراته ومغامراته الصحفية، خاصة أن تكلفة عالية ضربت صناعة الصحافة خاصة المجلات المحفوفة بمخاطر جمة..

ليست متاجرة

أسرة شهيد من شهداء القوات المسلحة الدفعة «43» بمنطقة الحصاحيصا أبدت تذمرها وانتقادها الشديد لمعتمد المنطقة وذلك لأصداره قراراً بإخلاء المنزل خلال «72» ساعة، على الرغم من القرار الصادر من رئاسة الجمهورية القاضي بتمليك أسر الشهداء منازل. الأسرة استنجدت بمنظمة الشهيد التي بدورها قامت بكل جهودها حتى لا تشرد الأسرة. لكن هذا التصرف لم ينل رضا المعتمد الذي قال إن الأسرة تتاجر باسم الشهيد، وهو ما لم تتقبله الأسرة وكل مواطني المنطقة وذلك لمسيرة الشهيد المعطاءة التي عرف بها هو وأسرته.

«قروب» جديد

تواصل عملية تكوين المجموعات على موقع الواتساب وسط مجتمع الصحافيين والإعلاميين. فبالأمس أطلق محمد حامد تبيدي ومجموعة من الصحافيين «قروب جديد» باسم «رواد الصحافة» (press ldrs) يضم عدداً كبيراً من الإعلاميين والصحافيين في الداخل والخارج، وبهذا تصبح هذه الـ «قروبات» ظاهرة جديدة، وتتكرر الأسماء ويستنسخ الأعضاء مشاركاتهم في أكثر من ثلاثة «قروبات» في وقت واحد.

مشاورات الولاة جارية

علمت «همس وجهر» من مصادر قريبة من مطبخ قرارات الوطني، أن مشاورات دقيقة تجري لإعلان تغييرات الولاة التي تشمل ستة، منهم اثنان في ولايات وسطية، وواحد من ولاية غربية، واثنان في الشرق، وواحد من اتجاه الشمال.. وتعكف اللجنة المختصة إلى تقديم تقريرها النهائي مع الأسماء المقترحة توطئة لاتخاذ القرار.

في مكتب النائب

تسلم الفاتح الحسن مالك صحيفة «الحرة» والمسؤول السابق في قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني، مهام عمله مديراً لمكتب نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، وتمتد العلاقة بين حسبو والفاتح إلى عمل الأخير مع حسبو عندما كان يشغل موقع الأمين السياسي للمؤتمر الوطني.

استغراب!

قيادات إسلامية عريقة في الخرطوم والولايات أبدت استغرابها للعدد الكبير من القادمين الجدد و«المؤلفة قلوبهم» الذين تسلقوا أسوار الحركة الإسلامية وصاروا من قياداتها ورموزها ومجلس شوراها خاصة في الولايات، حيث تُرى وجوهٌ لم تكن ملتزمة بفكر الحركة ولا نهجها، ولم يُعرف لبعض الوجوه علاقة تذكر بها ولا يزال البعض يضمر لها في قلبه مشاعر سالبة.

الصندوق الأسود في الشرق

بدأ الصندوق الأسود في الولاية الشرقية في تسريب بعض الملفات المهمة عن مسؤولي الولاية، كان آخرها استلام قطع الأراضي في الخرطوم. وقال أحد قادة المدينة لـ «الزاوية» إن الصندوق الأسود بالولاية أصبح أكثر أهمية وخطورة من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية التي فقدت في المحيط. وتوقع أن تشهد الساحة خلال الفترة المقبلة خروج الكثير من الملفات المهمة للهواء الطلق، خاصة وأن الصندوق يحمل الكثير من الأحقاد على من تركوه في محنته السابقة التي تداولها الصغار والكبار في تلك الولاية.

صحيفة الإنتباهة
ع..ش

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس