كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني يتمسك بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي



شارك الموضوع :
شدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، على أهمية تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم ما له من تبعات وما يسببه من ضغوطات. وقال إنه لا مخرج من “المرحلة الحرجة” بغير إكمال الإصلاح، مؤكداً مقدرة الدولة على تنفيذ البرنامج.

وقال رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني، أحمد مجذوب، في ختام ملتقى الزراع والرعاة بالمؤتمر الوطني، مساء الخميس، إنه لا بد من المضي قدماً في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم ما قد ينتج عنه من تكاليف.

وشدد على أنه لا مخرج للاقتصاد السوداني من هذه المرحلة التي وصفها بالحرجة غير إكمال عملية الإصلاح، وقال إن قيادة الدولة تمتلك إرادة قوية لتنفيذ برنامج الإصلاح الشامل.

وأكد مجذوب أن الرعاة والزراع سيقودون برامج النهضة الاقتصادية وعملية التغيير والإصلاح الشامل باعتبارهم غالبية أهل السودان وركيزة الاقتصاد الوطني.

وكشف عن تحضيرات لانعقاد ملتقى المشروعات الاقتصادية المجتمعية، مؤكداً استمرار القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني في عقد ملتقياته.

وشهدت البلاد في سبتمبر الماضي احتجاجات على خلفية رفع الحكومة الدعم عن المحروقات.

ودافع الرئيس عمر البشير -وقتها- عن القرار باعتبار أن 80 بالمئة من حصيلة رفع الدعم يعاد توزيعها على الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود.

وقال إنه لم يقدم على هذه الخطوة إلا لتحقيق التوازن بعد الهوة التي صنعها انفصال جنوب السودان عن شماله، حيث فقد السودان 80 بالمئة من نفطه.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس