كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سحب القوات اليوغندية و ادخال قوات افريقية الى جنوب السودان بنهاية ابريل الجاري



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين عن اكتمال كافة الاستعدادات لإرسال القوات الافريقية الي دولة جنوب السودان نهاية أبريل الجاري، فيما طلب رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت منه في اللقاء الذي جمعهما، الأستعجال في نشر القوات الافريقية ليتسني له سحب القوات اليوغندية ، وبحث معه استبعاد مجموعة السبعة كطرف ثالث في المفاوضات المزعم أنعقادها في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، بيد أن ديسالين رفض استبعادهم.

وقال عضو مجموعة السبع والي البحيرات السابق شول طونق لـ (الجريدة ) إن الرئيس سلفاكير بحث في لقاء مطول مع نظيره الإثيوبي ديسالين أمس تطور الأوضاع في جنوب السودان.

وأضاف طونق أن رئيس وزراء إثيوبيا رفض طلب سلفاكير باستبعاد مجموعة السبعة عن المفاوضات القادمة، وفي ذات الوقت بحث معه اكتمال الاستعدادات كافة لإرسال القوات الافريقية لحفظ السلام من دول الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا “أيقاد” إلى جنوب السودان في نهاية أبريل الجاري، لتتولى مهمة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمناوئة لها.

وكشف طونق عن طلب تقدم به رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت الي رئيس الوساطة الافريقية سيوم مسفن من بذل أقصى الجهود من أجل إحلال السلام.

صحيفة الجريدة
مها التلب
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس