كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشعبي: نستطيع فك “طلاسم” المعارضة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال المسؤول السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر إن قرار المعارضة بتجميد الشعبي بأنه انقلاب على الديمقراطية، وقال “نحن قادرون على فك طلاسم المعارضة لأن الشعبي كوَّنها”، ووصف الحديث حول متاجرة حزبه بحركة العدل والمساواة بذلة اللسان.

وقال عمر لـ “الشروق” إن حديث القيادي بحركة العدل والمساواة أحمد تقد بأن الشعبي يتاجر بالعدل والمساواة يعد ذلة لسان. وأبدى دهشته من الأمر. وأكد أن الشعبي غير محتاج للمتاجرة بأي حزب أو معارضة.

وأضاف أن الشعبي ظل يدفع ثمناً باهظاً لمجرد شكوك حول ارتباطه بالعدل والمساواة، وقال “نحن نعد الحركات المسلحة إخواناً لنا في الوطن”.

وأشار عمر لأهمية وجود حركة العدل في الحوار الوطني لأن البلد وصلت مرحلة لا تقبل الحروب، مؤكداً عدم ارتباط حزبه بأي تنظيم مسلح.

فعل أبشع

أمين الشعبي السياسي قال إن حزبه ظل يجري حواراً مع الأحزاب السياسية على انفراد حول أهمية المشاركة في الحوار الوطني باعتباره يمثل الوسيلة الأجدى لحل مشاكل البلاد

وحول قرار تجميد الشعبي من قبل المعارضة، قال كمال عمر إن الهيئة العام للمعارضة ليس لها الحق في تجميد المؤتمر الشعبي باعتبارها جهة تنسيقية فقط.

وحول حديث المعارضة حول القوانين المقيدة للحريات، قال عمر إن تجميد الشعبي يعد أبشع من حديث المعارضة حول القوانين المقيدة.

وتساءل: “لو وصلت المعارضة للحكم ماذا تفعل بالشعب السوداني؟”.

ووصف قرار المعارضة بالسقطة للتحالف من قبل التحالف. وقال إن الأخير صنعه المؤتمر الشعبي، وهو قادر على التعامل معه وفك طلاسمه.

وأضاف أن الشعبي ظل طيلة الفترة المقبلة يجري حواراً مع الأحزاب السياسية على انفراد حول أهمية المشاركة في الحوار الوطنى باعتباره يمثل الوسيلة الأجدى لحل مشاكل البلاد.

وقال عمر: “يبدو أن أحزاب التحالف لديها ارتباطات أخرى غير شعب السودان”.

وأكد أن المؤتمر الشعبي حزب كبير مستند في مواقفه لإرادة شعبيته. وقال: “نحن لا نراهن على أحزاب أو حركات مسلحة بل على شعبنا”.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هذا يؤكد أنكم بشيخكم الخرف غواصة داخل المعارضة في تبادل أدوار مع عصابة البشير.

        الرد
      2. 2

        مافيش حزب معارض عندو جماهير او قواعدحتى يجدع ويقول كدة ديل مثلهم كمثل مراح التيران بدون اناث لو سرحت بيهو مائة سنة الا ينقص فلا زيادة فية يطناطهن بهض ويتراكبن بلا راجع.
        الشعبي مشوكش و مكسر في السُلطة والشعب عااااارف ,حزب الامة كان فاشلا بالتجربةفي حكم السودان الذي نحن بصددة الان وحتى نفسة والشعب شااااااااااااااايف,الديمقراطي فشلوا في وضع اللينات الاولى للبلادوالشعب لا ينسى , اما اليسار فهو شتلة تناسب ارضاليست بهذة الديار والشعب يتفرررج ,
        الكلام دة كلو على شْان الواحد يرفع سعرة حبتين بعدما رخصوا اثمانهم قلت

        الرد
      3. 3

        الترابي دة فاكر نفسو نبي ولا ملك!!!
        قبل كدة قال هو قادر على حل مشكلة دارفور في دقائق و هسي بيقول قادر على فك طلاسم المعارضة!!!
        طيب راجي شنو ياخي؟؟؟
        ياخي إنت زول FFRM

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس