كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسبو يوجه بالبدء فورا في تنفيذ الطريق القومي الغربي كوستى – قلى -الدويم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] افتتح الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية في مستهل زيارته لولاية النيل الاببض اليوم بحضور والي الولاية الأستاذ يوسف الشنبلي ورئيس المجلس التشريعي الولائي الأستاذ مهدي الطيب الخليفة وأعضاء حكومة الولاية والقيادات التشريعية والسياسية والأمنية ، افتتح مشروع مياه ام غنيم العليقة بمحلية قلى بطول 35 كيلومتر والذي تستفيد منه 25 قرية ، كما افتتح مشروع كهرباء العليقة.

وأكد نائب رئيس الجمهورية لدى مخاطبته اللقاء الجماهيرى الحاشد بقرية العليقة الشيخ ودمضوي بمحلية قلى أن الانقاذ امتداد لتاريخ الثورة المهدية ولمسيرة الشهداء من أجل تمكين الدين في الأرض .

ووجه الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن وزارة السدود والكهرباء بتنفيذ مزيد من مشروعات حصاد المياه بالنيل الابيض وكهربة المشاريع الزراعية ، كما وجه وزارتي الطرق والمالية بالبدء فورا في تنفيذ الطريق القومي الغربي كوستى – قلى -الدويم.

وقال إن البنك الزراعي يستهدف هذا العام تمويل 10 ملايين فدان منها مليون فدان بولاية النيل الأبيض.
وتبرع نائب رئيس الجمهورية بمبلغ مليوني جنيه للخدمات بمحلية قلى ومليون جنيه لدعم الخلاوى.

من جهته أكد والى النيل الأبيض الأستاذ يوسف الشنبلى أن مشروعات مياه الشرب والكهرباء ستصل لكل قرى الولاية وأضاف إن الولاية أنجزت أكثر من ألف كيلو متر من خطوط الضغط العالي بتكلفة تصل إلى 374 مليون جنيه وفي مجال المياه تم تنفيذ 11 محطات بتكلفة 112 مليون جنيه.

وأوضح أن الولاية بذلت جهوداً مقدرة لتوفير الخدمات من مواردها الذاتية ودعا الحكومة المركزية لمزيد من الدعم لإكمال النقص في الخدمات.

من جهته ثمن الاستاذ احمد محمد علي فشاشوية رئيس مفوضية وتخصيص الإيرادات جهود حكومة الولاية لتقديم الخدمات وطالب بمزيد من الدعم الإتحادى لولاية النيل الابيض مشيراً إلى أن الولاية تمثل أنموذجاً للوحدة الوطنية .
الأستاذ مهدي الطيب الخليفة رئيس المجلس التشريعي أعلن تأييدهم لخطوات رئيس الجمهورية للإصلاح السياسي وأشاد بالخدمات التي قدمتها حكومة الولاية للمواطنين وطالب بمزيد من المشروعات الخدمية خاصة الطرق .

من جهة أخرى يفتتح نائب رئيس الجمهورية بمدينة الجزيرة ابا عصر يوم غدٍ الثلاثاء فعاليات برنامج العمل الصيفي للعام 2014م لطلاب الولاية بمشاركة أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة.

وقال الأستاذ محمد إدريس عمر مسئول الإعلام بالاتحاد العام للطلاب في تصريح (لسونا) أن البرنامج يشتمل على صيانة المدارس وتكريم الرموز الوطنية وأحياء الأنشطة الثقافية والرياضية بالمدارس والجامعات .

سونا
خ .ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس