كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخارجية : عصابات الاتجار بالبشر تخلصت من المهاجرين الى ليبيا في الصحراء وبينهم جنسيات سودانية واثيوبية واريترية



شارك الموضوع :
كشف السفير عبد العزيز حسن صالح مدير ادارة القنصليات والمغتربين بوزارة الخارجية عن معلومات أخرى بشأن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم العثور عليهم في الصحراء على الحدود السودانية الليبية .

وأوضح تصريح (لسونا) أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين البالغ عددهم أكثر من 300 شخص كانوا في حالة يرثى لها جراء الجوع والعطش في هذا الصيف الساخن بعد أن تخلصت منهم العصابات المتخصصة في الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، حيث تم انزالهم من العربات التي كانوا يستغلونها في رحلتهم مبيناً أن عشرة منهم قد لقوا حتفهم منهم ستة سودانيين واثنين أثيوبيين وواحد اريتري وواحد لم يتم التعرف على جنسيته .

واضاف السفير عبد العزيز (لسونا) أن عصابات الاتجار بالبشر درجت على ترك المهاجرين غير الشرعيين في الصحراء بعد الحصول على مبالغ منهم بدعوى تحقيق أحلامهم في الهجرة .
وقال إن القنصلية السودانية بالكفرة تحركت فور علمها بالحادث بالتنسيق مع الجانب الليبي والقوات المشتركة السودانية الليبية للوقوف على أحوالهم وتوفير المعينات لإسعافهم توطئة لإعادتهم للبلاد .
وناشد مدير ادارة القنصليات الشباب الراغبين في الهجرة عدم اتخاذ مثل هذه الطرق غير الشرعية حتى لا يتعرضوا لمخاطر قد تودي بحياتهم مشيراً الى أن عصابات الهجرة غير الشرعية همها الأول والأخير الحصول على مبالغ دون أي اهتمام أو حرص على حياة المهاجرين .

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس