كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش: بدء المرحلة الثانية لـ”الصيف الحاسم”



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين، بدء الجيش للمرحلة الثانية من “عمليات الصيف الحاسم” بمناطق التمرد بولايات دارفور وكردفان، وكشف في تنوير قدمه للبرلمان عن اتفاقيات أمنية وقعتها وزارة الدفاع مع دول مجاورة لتأمين الحدود.

وأحال البرلمان بيان وزير الدفاع الذي قدم، يوم الإثنين، ضمن تقرير أداء قطاع الحكم والإدارة بمجلس الوزراء للعام 2013م، للجان الاختصاص لإخضاعه لمزيد من النقاش.

وقال حسين إن المرحلة الأولى من عمليات “الصيف الحاسم” للقوات المسلحة اكتملت بجميع مناطق الصراع، معلناً بدء المرحلة الثانية.

وأوضح أن وزارة الدفاع أبرمت عدداً من الاتفاقيات المشتركة لتأمين الحدود مع دول الجوار، وقال إن هذه الاتفاقيات انعكست إيجاباً على العلاقات مع هذه الدول.

منع التهريب

وزير الداخلية أشار إلى تفعيل خطة جمع الأسلحة غير المشروعة وقال إنه تم وسم عدد 27,813 قطعة سلاح من جملة 47 ألف تخطط الشرطة لوسمها خلال العام الحالي

وأكد حسين أن الاتفاقيات المبرمة ساهمت في الحد من نشاط الحركات المسلحة وعمليات التهريب خاصة في الاتجاه الجنوبي والشرقي والغربي، مشيراً إلى القبض على المهاجرين غير الشرعيين في الصحراء على الحدود الليبية.

وقال إن تنفيذ هذه العملية والقبض على 600 من السودانيين والأفارقة من بعض الدول المجاورة يعد من ثمرات التخطيط مع مصر وليبيا لتأمين الحدود.

وفي السياق قال وزير الداخلية عبدالواحد يوسف، إن مؤشرات تنفيذ خطط الوزارة للعام 2013 بلغت نسبة 64%، مضيفاً أن تطوير القدرات الشرطية أسهم في الجهود المنعية والكشفية للجريمة.

وأشار يوسف في تقرير للبرلمان، إلى تفعيل خطة جمع الأسلحة غير المشروعة. وقال إنه تم وسم عدد 27,813 قطعة سلاح من جملة 47 ألف تخطط الشرطة لوسمها خلال العام الحالي.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس