كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مساعد رئيس الجمهورية ووزير المالية يبحثان دفع مسيرة العمل بصندوق إعمار الشرق


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حث مساعد رئيس الجمهورية رئيس جبهة الشرق موسي محمد احمد ووزير المالية د. بدر الدين محمود سبل دفع مسيرة عمل مجلس إدارة صندوق إعمار الشرق خلال الفترة المقبلة لإنفاذ المشروعات ومتابعة السياسيات التي يضعها الصندوق واستكمال المشروعات التي بدأ تنفيذها في الشرق في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الكويت والصناديق العربية بصفة خاصة والتي أوفت بالكثير من التزاماتها عبر المنح والقروض.

وأعلن وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق إعمار الشرق في تصريحات صحفية عقب لقائه بالقصر الجمهوري اليوم مساعد رئيس الجمهورية عن توقيع اتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية لتمويل مشروع دلتا طوكر الزراعي بمبلغ 50 مليون دولار في الرابع من الشهر المقبل بالخرطوم بحضور رئيس البنك ، بجانب اتفاق آخر لمشروع خط الكهرباء الناقل ( بابنوسة – عديلة ) ضمن التزامات البنك بتمويل مشروعات إعمار دارفور.

وأكد وزير المالية اكتمال الاستعدادات للعروة الصيفية من حيث التمويل التنموي للمشروعات المروية ومدخلات الإنتاج المستوردة من الأسمدة والمبيدات بجانب التمويل المصرفي عبر البنك الزراعي و محفظة بمبلغ 800 مليون جنيه لمحصول القطن.

وفي سياق متصل أشار وزير المالية الي وجود ترتيب واضح لأولويات الصرف داخل الموازنة ابتداء من المرتبات ثم تحويلات الولايات ثم الصرف علي الدعم الاجتماعي للشرائح الضعيفة المتأثرة بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة بالإضافة إلي الالتزام الصارم بالصرف علي التنمية.

وشدد وزير المالية علي التزام الوزارة برعاية حقوق العاملين خاصة متأخرات المرتبات في موعدها المحدد عبر الاتفاق الموقع بين الوزارة واتحاد نقابات عمال السودان مشيرا إلي تنفيذ الوزارة لالتزامها بسداد القسط الأول في موعده المحدد.

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس