كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المنافسة القديمة تظهر مرة أخرى على السطح في دوري ابطال اوروبا


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]ميلانو (رويترز) – ستكون المواجهة الانجليزية الخالصة بين ليفربول وتشيلسي هي ابرز مباريات ذهاب دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم هذا الاسبوع رغم ان الفريقين تقابلا معا في اخر اربعة مواسم من البطولة.

وبعد المستوى المرتفع الذي يقدمه ليفربول على ارضه وخارجها واستعادة تشيلسي لتألقه تحت قيادة مدربه الهولندي المؤقت جوس هيدينك قد تشهد المواجهة الانجليزية الخالصة بين الفريقين قدرا اكبر من الاثارة في خامس لقاء بينهما في البطولة.

وتغلب ليفربول بقيادة مدربه رفائيل بنيتز على ريال مدريد الاسباني ذهابا وايابا في دور الستة عشر كما فاز على غريمه المحلي مانشستر يونايتد ليشعل الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم ويستضيف تشيلسي يوم الاربعاء فيما تقام مباراة العودة يوم 14 ابريل نيسان الجاري في لندن.

وقال هيدينك لموقع الاتحاد الاوروبي على الانترنت قبل ان يتغلب فريقه 2-صفر على نيوكاسل يونايتد ويفوز ليفربول 1-صفر على فولهام في الدوري الانجليزي يوم السبت الماضي “لا توجد أسرار في كرة القدم الحديثة.”

واضاف “اللاعبون معروفون للمدربين ويعلمون كل شيء عن بعضهم البعض جيدا والمدربون يعلمون كيف يؤدي اللاعبون لذلك المجال مفتوح ومتقارب للغاية. اثبت بنيتز انه مدرب بارع للغاية. اتطلع بقوة لهذه المواجهة.”

وسيكون التكرار هو السمة الاساسية لمواجهات دور الثمانية عندما يتقابل يونايتد على ارضه امام بورتو يوم الثلاثاء بعد خمس سنوات من هزيمة الفريق الانجليزي بقيادة مدربه اليكس فيرجسون امام منافسه البرتغالي الذي استمر في مشواره نحو الفوز بدوري ابطال اوروبا عام 2004.

وتعثر يونايتد على المستوى المحلي منذ ان اطاح بانترناسيونالي الايطالي من دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكنه فاز 3-2 على استون فيلا يوم الاحد بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع وسيفتقد جهود مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف بسبب اصابة في الكاحل.

ويلعب فياريال الاسباني على ارضه يوم الثلاثاء امام ارسنال الانجليزي عندما يواجه الفرنسي روبير بيريس جناح اصحاب الارض ناديه السابق.

وقال بيريس “عندما اواجه ارسنال للمرة الاولى منذ الرحيل عنه سيكون هناك الكثير من الانفعالات. لكني اتقدم باسفي لجماهير ارسنال لانه اذا تمكنت من اللعب جيدا والاطاحة بفريقي السابق سافعل. لكن من اجل فياريال وليس من اجلي.”

ويريد فياريال الذي يغيب عنه الجناح سانتي كازورلا بسبب الاصابة الثأر لهزيمته امام ارسنال الذي يقوده المدرب الفرنسي ارسين فينجر في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2006 قبل ان يخسر الفريق الانجليزي امام برشلونة الاسباني في المباراة النهائية.

ويتقابل برشلونة متصدر الدوري الاسباني على ملعبه مع بايرن ميونيخ الالماني يوم الاربعاء في المواجهة الوحيدة بدور الثمانية دون وجود طرف انجليزي.

ولا يزال بايرن يشعر باثار هزيمته الثقيلة 5-1 امام فولفسبورج يوم السبت الماضي في الدوري الالماني والتي قلصت اماله في الاحتفاظ باللقب.

وسيعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري في استعادة الثقة في مواجهة الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

كما ان ستيفن جيرارد قائد ليفربول وهداف دوري ابطال اوروبا هذا الموسم يمر بفترة من التألق حاليا ويجب ان يكون في افضل حالاته لمساعدة فريقه على الفوز امام تشيلسي الذي كاد ان ينضم اليه في وقت ما.

وكان جيرارد اعطى دفعة معنوية لليفربول بعدما وقع عقدا جديدا مع الفريق قبل المواجهة مثل مدربه الاسباني بنيتز وزميله المهاجم الهولندي ديرك كويت.

وتغلب ليفربول على تشيلسي في قبل نهائي دوري ابطال اوروبا عامي 2005 و2007 كما تعادل الفريقان مرتين بدون اهداف في دور المجموعات بموسم 2005-2006.

ونجح تشيلسي اخيرا في التغلب على ليفربول بعد وقت اضافي في قبل نهائي الموسم الماضي قبل ان يخسر امام يونايتد في المباراة النهائية.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس