كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر .. غضب جماهير الدائرة «17»



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]شغرت الدائرة الجغرافية رقم «17» ود بندة بغرب كردفان بسبب تعيين نائبها المهندس محمد الحاج مؤخراً وزيراً للتخطيط العمراني بولاية غرب كردفان، حيث يدور غضب وتساؤلات وسط قياداتها ومواطنيها الذين انتخبوا النائب حول مصير دائرتهم، وهل تفتح مرة أخرى وتجري فيها الانتخابات وفقاً لقانون الانتخابات الذي ينص في مثل هذه الحالات بأن تجرى انتخابات خلال تسعين يوماً من تاريخ فراغ الدائرة ــ الجميع الآن ينتظر قرار مفوضية الانتخابات والمؤتمر الوطني الذي تقع الدائرة من نصيبه، كما أنها من الدوائر المرصودة في برنامج حزب المؤتمر السوداني الذي ينشط في تلك المناطق بكثافة.

افتتاح معرض الصناعات

دعا وزير الصناعة الاتحادي لافتتاح معرض الصناعات السودانية الرابع الذي يحضره النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح يوم الأحد الثاني والعشرين من الشهر الجاري في أرض المعارض ببري عند الساعة الثامنة مساءً.

احتجاجات ولائية

تحفظ عدد من وزراء الإعلام الولائيين على مؤتمر قضايا الإعلام الثاني الذي يجري الترتيب لانطلاقه، لجهة أن الدعوة لم تصل الكثير منهم ولم يشاركوا في الورش والفعاليات التي انتظمت وسبقت جلسات المؤتمر ــ يذكر أن الورش خصص منها جزء كبير للحديث حول الإعلام في الولايات.

الــبنيــان المرصـــوص

اكد الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية الزبير أحمد الحسن استكمال الحركة لبرنامج البنيان المرصوص وقال إننا مضينا من الجهاد الأصغر الى الجهاد الأكبر وهى مرحلة ضخ المشروعات والبرامج وتفعيلها فى المرحلة القادمة مع الاستمرار فى برامج التزكية والدعوة والإنفتاح والعمل الثقافى والإجتماعى. واضاف فى الجلسة الإفتتاحية للملتقى التنظيمى القطاعى الثانى للحركة الإسلامية للقطاع الشرقى الذي بدأت فعالياته أمس بمدينة القضارف والذى ضم امانات ولايات كسلا والبحر الأحمر والقضارف ، ان الحركة مستمرة فى توسيع القاعدة وإشراك الآخرين فى برامج الأسر خاصة رعاية الفقراء والإشتراك مع جميع اهل السودان فى الحزب (المؤتمر الوطنى ) والعمل الاجتماعى الواسع خاصة فى شهر رمضان المبارك. وجدد تأكيد جمع أهل القبلة حول المشروع الإسلامى وحمايته من الذين يرفضون حكم الأغلبية الإسلامية بعد الفوز فى الإنتخابات ، مضيفا أن المرحلة القادمة ستشهد برامج مشتركة وحضورا دائما مع اهل القبلة. وقطع الأمين العام أن شعار الحركة فى المرحلة القادمة هو العيش مع الناس والحياة معهم والاستمرار بروح ايجابية موجها اعضاء الحركة بالوحدة والتآخي مبينا ان مشروع الحركة الإسلامية وضع منهجا للعلاقة بين الحركة والآخرين وهو مشروع إجتهادى فى اصول الشورى والديمقراطية وفقا للمشروع الإسلامى.
وحث الأمين العام بحراك مستمر لتطبيق شعار (هي لله هي لله) والشعارات الأخرى وخلق تواصل لتوثيق العلاقات بين عضوية الحركة الإسلامية ، كما وجه بتجديد الدماء فى العمل بالشباب لتتواصل الأجيال.

تكنولوجيا سودانية

أكد بروفيسور منتصر الطيب مدير معهد الأمراض المستوطنة بجامعة الخرطوم فى محاضرة مساء امس الاول بمركز التنوير المعرفي بالخرطوم أن الإنسان الافريقى هو أول من اكتشف التكنولوجيا فى العالم بداية بالزراعة والرعي عكس ما ذكر في التاريخ . ودعا البروفيسور منتصر إلى ضرورة إعادة التاريخ لقارة أفريقيا عامة والسودان بصفة خاصة ، مشيرا إلى أن السلوك الجماعي هو الذي قامت عليه الحضارة وان أساس التنوع الوراثي فى العالم هو السودان والشمال الافريقى.

«75» محامياً

شهدت مدينة النهود أمس هدوءاً في أجواء محاكمة رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، حيث تأجلت المحكمة. اللافت أن عدد محاميي الدفاع بلغ «75» محامياً حضر منهم للمحكمة يوم أمس «42» برئاسة المحامي ساطع الحاج.. المحكمة شهدت إجراءات أمنية مشددة واستعراضاً عسكرياً.

صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس