زواج سوداناس

قمة شرم الشيخ تؤمن على مبادرة البشير للأمن الغذائي


البشير 1

شارك الموضوع :

أمن إعلان شرم الشيخ الصادر في ختام أعمال القمة العربية العادية للقادة العرب، على تحقيق مبادرة السودان التي أطلقها المشير عمر البشير رئيس الجمهورية، بشأن الأمن الغذائي العربي، واعتبر الإعلان المبادرة جزءا لا يتجزأ من منظومة الأمن القومي العربي. وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان لدى مصر، إن تأمين الإعلان على المبادرة يعد من أهم مكاسب مشاركة السودان في القمة.
وفي السياق كشف علي كرتي، وزير الخارجية، عن تكليف الصندوق العربي لشركة ألمانية بالاتفاق مع السودان على وضع دراسة تبين الفجوة الغذائية لإكمال إجراءات مبادرة الأمن الغذائي العربي، وتحديد مجالات الفجوة وماهية المحاصيل التي يستطيع السودان أن يشارك بها لتغطية الفجوة والإمكانات المتاحة والمطلوبة. وأكد كرتي في مؤتمر صحافي في مطار الخرطوم أمس (الأحد) عقب عودة رئيس الجمهورية من المملكة العربية السعودية وقمة شرم الشيخ، اكتمال الدراسة، وتوقع تقديمها خلال فترة وجيزة للصندوق العربي توطئة لتنفيذ المبادرة، وأشار إلى أن تحركات الرئيس الأخيرة في السعودية ومصر فتحت كثيرا من الآفاق لتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي العربي..
في الأثناء قال كرتي إن انسياب التحويلات المالية من البنوك الخليجية سيأتي في الطريق عقب لقاءات الرئيس في السعودية ومع بعض الملوك والأمراء العرب على هامش القمة العربية وقال: “يجب ألا يستعجل الناس

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *