زواج سوداناس

بالصور: معرض للمنتجات العسكرية السودانية بالخرطوم



شارك الموضوع :

دشن وزير الدفاع السوداني الفريق أول مهندس عبدالرحيم محمد حسين ، معرض المنتجات الدفاعية السودانية ، الذي نظمته هيئة التصنيع الحربي بحدائق وزارة الدفاع بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم الأربعاء.

وفي تصريحات صحفية خاصة لـ (سودان سفاري) قال المهندس ابراهيم اسماعيل المشرف علي المعرض ، ان الهدف من انشاء المعرض هو ابراز المقدرات السودانية في مجال التصنيع الحربي ، واشار الي أن المعرض يحوي مايزيد عن الـ (120) منتجاً عسكرياً ومدنياً.

وأشار اسماعيل الي ان المنتجات العسكرية تشمل الالآت الثقيلة والخفيفية والمدافع والرشاشات والراجمات والذخائر بمختلف انواعها ، ، بالاضافة لمناظير الرؤيا الليلية ووحدات الاسناد الهندسي والتقني والطائرات المتوسطة والصغيرة والطائرات بدون طيار وانظمة الحلول والتطيبقات العسكرية.

واوضح اسماعيل ان المعرض يشمل عرضاً للمنتجات المدنية التي ينتجها التصنيع الحربي كالباصات السفرية والآليات الزراعية والسيارات الصالون الصغيرة وسيارات الاطفاء والاسعاف.

 

مع2

 

مع3

مع4

مع5

مع6

مع7

مع8

معرض1

معرض2

معرض3

معرض4

معرض5

مع1

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        والله احسن نتسلح بما نصنع؟ونحن اصلا السلاح هانسوي بيهو شنو بس خسارة قروش وماعندنا دولة صديقة تمولنا مثل باقي الدول ولكن لازم نعمل حسابنا ومانغلط في حق دول ونعيش في سلام انظر الي تقرير شراء السلاح في العالم العربي عشان نعمل حسابنا كويس

        http://raseef22.com/politics/2015/01/03/%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2-%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%802014/

        الرد
      2. 2
        حيدر

        سبحان مغير الاحوال………….
        شئ يشرف…..

        الرد
      3. 3
        badawi

        ياهو ده ابن السودان مبدع في كل مكان وزمان التحية لجنود البواسل.

        الرد
      4. 4
        مواطن حر

        الله اكبر,,, مزيدا من التقدم ايها الشعب الهمام

        الرد
      5. 5
        محمد شداد

        عالم اليوم عالم لا يعترف بالضعفاء كبشر يعيشون بحرية تامة تحت مظلة اوطانهم بل يجب ان يكونوا عبيدا” للاقوياء يسيرون خلف الركب ليلتقطوا حبات الذرة و الارز الملقاة على قارعة الطريق مع ركوعهم و خضوعهم الدائم للاخرين !!!! امتلاك كوريا الشمالية للسلاح النووي جعلها قوة لا يستهان بها على الرغم من المحاولات المتكررة لتجريدها منه !!! نحن اذا اردنا لانفسنا حياة كريمة بين قراصنة اليوم فلا بد من التفكير الدائم في النهضة الصناعية بشقيها المدني و العسكري …. نحن نشد على ايدي هؤلاء الرجال الذين ظلوا يعملون في صمت بهمة و غيرة وطنية لا تضاهى …. و لكن على الجميع ان يفكروا في المصلحة الوطنية اولا و اخيرا …. نرجو ان لا نسمع صوت نشاز يؤدي الى الاحباط !

        الرد
      6. 6
        محسن محي الدين خيري

        هنيئا لوزارة الدفاع والتصنيع الحربي وهنيئا للمهندس عبد الرحيم حسين ولكل افراد القوات المسلحة وللقائد الاعلي المشير القائد عمر البشير .
        والله ان هذا المعرض ليغيظ أعداء البلاد في الخارج والداخل الذين حاولوا بشتي الطرق السخريه من وزارة الدفاع ممثلة في وزيرها الهمام .
        وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون

        الرد
      7. 7
        الجعلي

        سوال – هل المعرض مفتوح لجهور المدنيين ام انه خاص بالعسكرييييين فقط

        الرد
      8. 8
        wadaljzeera

        حاجة جميلة جدا جدا وتشرف وترفع رأسنا كسودانيين .. ولكن أعتقد إنه كان نستعين على قضاء حوائجنا بالكتمان .. أم ماشين بالمقولة المصرية ” العيار اللمايصبش يدوش … ونخلي كل عدو يفكر مليون مرة قبل الإقدام على أي شئ .. نسأل الله أن نرى السودان عاليا ورائدا وسط الأمم والتحية لقوات شعبنا الباسلة وعاش السودان حرا مستقلاً .. البلد بلد غنية بكل شئ “ثروات هائلة ورهيبة تكفي العالم كله ” ونأمل بأن تكون الفترة القادمة لإستخراج خيرات البلد وتسخيرها لراحة المواطن

        الرد
      9. 9
        abu musaab

        نعم الأمم الآن تقاس بما لديها من إمكانات ونحن فى السودان ولله الحمد لدينا كل مقومات النهضة من مواد أولية صناعية من معادن من مياه وأراضى شاسعة 90% منها صالحة للزراعة ثم الصناعة ولدينا الرجال ما ينقصنا شيىء بسيط وبأقل جهد ممكن نناله الا وهو التقنية فى شتى المجالات ولله الحمد لدينا جامعات كثر ومعاهد أكثر بس نشد الحيل ونعمل من أجل السودان ونترك التحارب والإقتتال لمصالح فردية والى الأمام ……

        الرد
      10. 10
        ياسر2006

        تجميع فقط__اتمنى صناعة شي سوداني خالص بدلا من التجميع
        هل السيارات دي سودانية ؟؟؟ ولالطائرة __اتركوا اللعب بعقول الناس الله يهديكم
        نتمنى لبلادنا التوفيق لكن ليس بمثل هذه الطرق

        الرد
      11. 11
        Mukh mafi

        والله شيء يجعلك تعتز وتفتخر انه بلادنا بخير رغم كيد الكائدين .. بس سؤال ماهي الدول التي تدعمنا في هذا التصنيع مايكون ايران .؟؟
        وبعدين هل هو تصنيع ام تجميع لان التصنيع بيكون من الخام فقط

        الرد
      12. 12
        جميل بثينة

        مزيد من التقدم ومزيد من العمل وبالنسبة للاخ ياسر 2006 اغلب الدول تعمل بالتجميع وليس عيب ولكنه اوفر لنا
        وكل قطع الغيار عندنا موجوده خليك زول متفائل شوية العافية درجات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *