زواج سوداناس

وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى تتفقد مجمع اللغة العربية بالخرطوم



شارك الموضوع :

أكدت الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى أن مجمع اللغة العربية يجسد نموذجاً متفرداً من خلال الأنشطة التي يقدمها خدمة للمجتمع على المستوى المحلي والإقليمي ومشاركته للعديد من مؤسسات التعليم العالى ووزارة التربية في مجالات اللغة العربية .
جاء ذلك زيارتها مجمع اللغة العربية بالخرطوم برفقة الدكتور التجانى مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالوزارة وبروفيسور محمد حسن دهب وكيل الوزارة المكلف والمدير العام للتمويل حيث كان في استقبالهم بروفيسور عبد القادر الفادنى نائب رئيس المجمع والاستاذ صديق المجتبى الامين العام للمجمع والعديد من أعضاء مجلس المجمع.
وأكدت د. سمية ابو كشوة على دور مجمع اللغة العربية وما يمتاز به من سمعة علمية محلياً وإقليمياً مما يجعله احد المجامع المتميزة، وأبانت د. سمية أنه لا بد من دعم المجمع موضحة أن الخطوة العملية الأولى لذلك تبدأ بهذه الزيارة التى تتيح التواصل بين المجمع والوزارة وطلاب العلم بعد أيلولته للوزارة ، وأكدت الوزيرة سعي وزارتها لتوفير التمويل وإعادة البنى التحتية وتعزيز البناء المؤسسى وتفعيل الدوائر العلمية والعلاقات الخارجية للمجمع، مشيرةً الى الإهتمام بالمكتبة واوضاع اللغة العربية والدعوة الى إنشاء فروع للمجمع بجميع الولايات مؤكدة أن المستقبل للغة العربية بما لها من تاريخ وعمق حضاري مبينة أن المجمع سيكون قبله لكل المهتمين بقضايا اللغة العربية ومنارة للحراك البحثي والعلمي في مجال اللغة ليكون ممسكاً بزمام المبادرات العلمية مبينةً الإستفادة من شبكة الجامعات السودانية شمس وتزويدها بالبحوث العلمية والتعليمية والندوات والبرامج والأنشطة العامة للمجمع .
من جهته أكد بروفيسور عبد القادر الفادنى أن المجمع يمثل الوجه المشرق للغة العربية وذلك لما يقدمه من أنشطة علمية تساهم في خدمة المجتمع ويجسد رسالة الوزارة مستقبلاً . ومن ثم قدم الاستاذ صديق المجتبى تنويراً للحضور استعرض فيه كافة أنشطة المجمع. ومن جانبهم أشاد الحضور بالمجمع وما يقوم به من خدمات تعليمية وبحثية ومحاضرات وخلافها من الأنشطة التعليمية المختلفة.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *