زواج سوداناس

الرئيس السوداني: يعلن زيادة مرتبات الجيش لتكون الأعلى بالسودان



شارك الموضوع :

افتتح الرئيس السوداني المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة يوم الأحد بالخرطوم وبحضور الفريق الركن عوض محمد أحمد ابنعوف وزير الدفاع والفريق اول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم والفريق الركن مهندس عماد عدوي رئيس هيئة الركان المشتركة والدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير والمدير العام لقوات الشرطة وقيادات القوات المشتركة مجمع البشير السكني الذي يضم 400 شقة الذي يعتبر الأول من نوعه وضربة البداية للمجعات السكنية الرأسية متعددة الطوابق لضباط القوات المسلحة .

ووجه رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وزارة الدفاع بالسير قدما في خطة وزير الدفاع السابق والانتهاء من تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير وتحديث القوات المسلحة في كافة المحاور التي تخاطب الفرد والعدة والعتاد والبيئة بحلول 2020 م وطالب بوضع خطة يشرع فورا في ترتيبات انفاذها خلال الأيام المقبلة وذلك بتوفير السكن لكل منتسبي القوات المسلحة متزوجين وغير متزوجين داخل مدن وسكنات للجيش (قشلاقات ).

وكشف أن الايام القليلة المقبلة ستشهد بداية الانطلاقة لمستشفى عسكري جديد سيكون الاول في المنطقة .
وحيا البشير جماهير واهل دارفور الذين استطاعوا حسم الاستفتاء الاداري لصالح خيار الولايات كما حسمت القوات المسلحة المعركة لصالحها وعبر عن تقديره للقوات السلحة التي حسمت التمرد في دارفور وقال (دارفور قلبنا صفحتها ) مبينا ان دارفور الآن تنعم بالاستقرار وان زيارته التي قام بها مؤخرا لولايات دارفور وحشود الاستقبال التي رصدتها اجهزة ووسائط الاعلام العالمية اكدت على ذلك وان الجهود مستمرة لبسط الامن في جميع انحاء جنوب كردفان والنيل الازرق .

واعلن رئيس الجمهورية عن زيادة في مرتبات منتسبي القوات المسلحة وقد تم دفع الجزء الاول منها متعهدا بأن تكون مرتبات العاملين في القوات المسلحة أعلى مرتبات في الدولة عرفانا وتقديرا لتضحياتهم باجسادهم وارواحهم رخيصة من اجل الوطن .
واشاد وزير الدفاع بما انجزه الفريق عبد الرحيم محمد حسين متعهدا بالسير في ذات الخطة لتطوير وتحديث القوات المسلحة مشيرا الي انها خطة طموحة .

واشاد وزير الدفاع بالدور الذي ظل يضطلع به منتسبو القوات المسلحة تجاه حماية الارض والعرض .
واوضح الفريق عدوي اهتمام القائد الاعلى ووزارة الدفاع بتطوير بيئة العمل واستقرار ومعاش ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة مشيرا الى أن افتتاح مجمع البشير السكني للضباط ستتبعه مشروعات اخرى في ذات الاطار بالعاصمة والولايات من أجل تحقيق الاستقرار لمنتسبي القوات المسلحة .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        هذا وحلايب محتله حمرة عين …. المجوس اليهود يعبثون بسودانيي النيل الأزرق وجنوب كردفان …. دارفور أنتقلت الى صفحة جديدة وهي مرحلة سطوة القبليه والبقاء للمدعوم من العصبه الحاكمه … وتقولي جيش … الجيش الذي لم يدافع عن أرواح السودانيين في هبة سبتمبر لم يعد جيش دوله … بل ثلة فاشلين انضموا للجيش بسياسة التمكين والواسطه …. ابراج سكنية قال … ونكرر حلايب محتلة وسمعتنا بره بقت طين … ووصل الإستهزاء لدرجة مطالبة بعض الإعلامين لمصر بضم السودان تمعنوا في هذه الكلمه(ضم السودان) يعني نحن لا شي … هذا الحال الذي أوصلتمونا إليه … أديهم أعلى المرتبات والأراضي السودانية مأخوذه حمرة عين … ولن نسكت ….

        الرد
        1. 1.1
          mukh mafi

          هل تعرف اخي عبد الله انك سطحي وجاهل ..
          حلايب ليست محتلة من سنة ولا عشرة ولا عشرين سنة وهي لم تحتل في هذه العهد ليحاسب عليها وانما يحاسب الذي فرط وكان بمقدوره حسم الامر قوة او قانونا لما كان للسودان من قوة مؤثرة عالميا .. قبل امتشافات البترول ..
          والغريب انك تنعق كما نعق الاخرون عن دارفور وخيارهم ..السؤال من ما انشيء السودان ماذا كان هو نظام الغرب اليس المحافظات ومن ثم ولايات ما الجديد ؟؟
          اي هبة تتحدث ومن هم الذين هبوا شوية ماجورين ومخربين ومحرقين لمحطات البترول .. انظر بالمقابل كيف قوبل الذين فعلوا مثل هذه الاشياء في الدول المجاورة ليبيا تونس مصر ماذ فعل بالمخربين ..
          لا تكونوا ببغوات وترددوا كلام اصبح ممجوجا حلايب محتلة ودارفور وايه ماعارف سئمنا من مثل هذا الكلام وتركنا الاهم ..وين الاراضي الماخوذة حمر عين يا كذاب .. ان كنت تقصد حلايب فهو من سؤ تخطيط المستعمر الذي لم يحدد الحدود في المنطقة امعانا ان تكون نقطة خلاف وعدم اتحاد بين الدولتين

          الرد
          1. أخو البنات

            طيب كيف تقول إسمك مخ مافي؟؟؟ يأخي إنت مخك يوزن بلد وعجبتني بردك على مثل هؤلاء الببغاوات

            الرد
            1. عبد الله

              ممكن تكونوا خريجي أساس أو لم تولودو بعد عندما تم إحتلال حلايب نهارا من قبل المصريين على أثر ردة فعل مبارك عندما هوجم بأديس العام 95 … يقول صاحب المخ الكبير ( لم تحتل في هذا العهد) والحقيقه أن المنطقة متنازع عليها صح لكن لم تطأها أقدام المصريين إلا في هذا العهد ورجالة وعملوا مناورات عسكرية برية على طول خط العرض 22 درجه شمالا وهي رسالة للسودان تعالو شيلوها إن أستطعتم .. هذا ما لم تستطيعون فهمه .
              لا تعلمون شيئا عن دارفور ….. أعلن البشير طي صفحة التمرد هناك والواقع أن التمرد تحول الى صراع قبلي قضية الرزيقات والمعاليا وحرق منزل والي شرق دارفور …
              ذكرت أن الجيش لم يعد جيش يحمي السودان الأرض والشعب … بل تحول الى مليشات تحمي النظام .

              الرد
      2. 2
        RABSO

        أذا أردت سعادة المشير أن تكون مرتبات منتسبي القوات المسلحة أعلي مرتبات بالدولة تقديرا وعرفانا وتقديرا لتضحياتهم باجسادهم وارواحهم رخيصة من اجل الوطن . أين المدرسين والأطباء لماذا لم تكن مرتبانهم مساوية لجيشك المغوار ، ألم تعلم سعادة المشير بأن المعلم يحارب الجهل بالسبورة والطباشير وهو سلاح أقوي وأنبل من سلاحك القاتل ، والأطباء المقهورين بأضعف المرتبات أصبحت سعادة المشير طارد لهم والآن يهاجرون ويغتربون لدول تقدر قيمتهم ورسالتهم العظيمة وباقي الوظائف المهنيين والموظفين والمهندسين ألم تقسم لهم ولو حتي قطعة صغيرة من كيكة قواتك المسلحة …
        فعلا فاقد الشئ لا يعطيه ، ثقافتك هي ثقافة بندقية وقتل وتنكيل بشعب صبر عليك صبر ا فاق صبر أيوب لهذا أردت أن ترفع مرتبات الجيش حتي تضمن حمايتهم لك شخصيا وثباتك في كرسي الحكم ، أذهب وغادرنا وستجد جيشك حبيبا لشعب السودان

        الرد
        1. 2.1
          أم غشعم

          كلامك مردود عليك يا صابون رابسوا. تقارن بين من يترك أولاده شهور ويخرج ليقاتل يشرب ماء المطر ويأكل الخبز الناشف و لايستحمى لشهور لبسه واحد ويقاوم البرد والسخانة ويلبس البوت الكبير دا شهور لمن رجله تعفن وفيها يرجع وفيها ما يرجع ويحارب من أجلك يا دكتور وإنت قاعد ضارب السيارة المكيفة والهواء البارد وعاوز يزيدو ليك راتبك؟؟؟؟ ما كفاكم البتخموهوا ده لو ما عجبكم السودان إتخارجو في زول حماكم ، أغلبكم دخلو1 الطب بشهادات 40% وتخرجتوا ممرضين زمان أحسن منكم ، قتلتوا الناس المساكين وعاوزين تتفاصحوا

          الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        مفروض الشعب السودانى الفضل كلو ياخد اعلى المرتبات … ناس الجيش هسه مرطبين … بقو بتاعين شقق ومجمعات سكنيه .. وده اكبر غلط لانك كده بتعزل الجيش عن بقية فئات الشعب … لمن تسكنهم براهم .. وتشغلهم براهم …. وترحلهم براهم .. وسؤال اخير ميزانية البناء والمجمعات دى خصصته زيها من خزينة الدولة لباقى الفئات .. ولا الماعاجيو يخش الجيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      4. 4
        أبو هاجر

        كلام؛
        سعادة الرئيس أعلن قبل عشرين سنة إنو مرتبات المعلمين ستكون الأعلى: لم ينفّذ!
        أعلن -أكثر من مرّة- عن مضاعفة راتب الأستاذ الجامعي -لم ينفّذ-!
        هل سينفّذ هذه المرّة؟؟؟
        كم مرّة بشّر النّاس الرئيس ولم يتم التنفيذ؟
        من المسؤول التنفيذي عن قرارات الرئاسة؟

        الرد
      5. 5
        سلطان

        والدكاترة والمهندسين واستاذه الجامعات وغيرهم يعملوا شنو ولا يهاجروا ويخلو البلد

        الرد
      6. 6
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***لا يضيع حق وراءه مطالب
        ***ليت حكومة البشير تعي ذلك ، ولا تسكت عن حقنا في مثلث حلايب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *