سياسية

مصر للطيران تُطبق “تأشيرة السودان” وارتباك واستياء بين المسافرين


سادت حالة من الارتباك والغضب والاستياء الشديد بين الركاب المسافرين إلى السودان، شهدتها صالات السفر بمطار القاهرة الدولى، وذلك لبدء تطبيق قرار السلطات السودانية بضرورة حصول المصريين الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 50 عامًا على تأشيرات دخول مسبقة، من قِبل شركة مصر للطيران، بينما لم تطبقها باقى الشركات السودانية والخاصة.

وكانت شركة مصر للطيران قد بدأت فى تطبيق القرار السودانى على ركاب رحلتها رقم 855 والمتجه إلى الخرطوم تنفيذا لطلب مدير مكتبها بمطار الخرطوم، حيث تم منع عددًا من الركاب المصريين من السفر تطبيقا للقرار، بينما سمحت الخطوط السودانية بسفر المصريين بدون تأشيرات على رحلتها رقم 103 والمتجه إلى الخرطوم والتى تأخر إقلاعها أكثر من 30 دقيقة.

وكذلك سمحت الخطوط الجوية الإريترية بسفر المصريين على رحلتها رقم 361 والمتجهة إلى الخرطوم فى طريقها إلى أسمرا، كما سمحت شركة طيران “النيل” بسفر المصريين على رحلتها رقم 181 والمتجه إلى بورسودان كذلك سمحت طيران “بدر إيرلاين” بسفر المصريين بدون تأشيرة على رحلتها رقم 685 والمتجهة إلى الخرطوم.

وكانت السلطات السودانية قد أصدرت، يوم الجمعة، حزمة قرارات جديدة لدخول المصريين إليها تتضمن ضرورة حصول الفئات العمرية من 18 إلى 50 عاما على تأشيرة دخول مسبقة من سفاراتها وقنصلياتها بالخارج، وستشهد الأيام القليلة المقبلة الكثير من التخبط فى الحركة الجوية والركابية نتيجة ذلك القرار المفاجىء من جانب السلطات السودانية تجاه الركاب المصريين المسافرين الى الخرطوم وباقى المطارات السودانية.

محمود السعدى
الدستور


‫6 تعليقات

  1. انتو شفتو ارتباك لسه التقيل وراء وجاييكم تب.
    قريبا حنبدا حملة مقاطعة الشركات الفيها مصرين وحملة مقاطعة المطاعم الشغالين فيها مصرين وننزلا ليكم هنا لحدى مالناس دى تقول الرووووب.

  2. دا كلام صاح واول مطعم نبدا بيهو مطعم جاد…أكلهم زي الزفت وما مضمون. “مفيش حاجة بتترمي” زي ما بقولو اولاد بمبه.

  3. لازم يدفعوا ثمن الاساءة الجارحة لنا ولسه دي المناظر الفلم لم يبداء والله من الغيظ صلاة الجمعة مرات اصليها ظهر ولا اصلي خلف امام مصري

  4. اليوم نرفع راية استقلالنا
    أوفق الرائ مسطول
    والآن بدأت حملة مقاطعة المطاعم و المحلات المصرية وكل المحلات التجارية التي تتعامل مع أولاد فوزية …

  5. بس عايز واحد يفهمني هل السماح بالسفر بدون تاشيرة اختصاص الجوازات ولا الطيران ,,فياعتقفادي ان الطيران غير معني بالامور السايسية فاذا سمحت الجهات الرسمية للشخص بتجاوز بوابة الخروج هذا يعني ان لا غبار عليه فكيف يسمح لركاب طيران ويمنع ركاب شركة اخرى الا اذا كان المقصود ضربة للخطوط المصرية ودا المطلوب