كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النائب الأول : دارفور ستجني ثمار السلام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح إن دارفور بدأت تتعافى من ازمتها وستجني ثمار السلام بعد ذهاب الفتنة وسريان الروح السلمية .
واهاب لدى مخاطبته عصر اليوم مجمع الخدمات النموذجي بمنطقة بلبل بمحلية السلام بجنوب دارفور بأهل دارفور كافة بالمحافظة على السلام وتعزيز روح التسامح والتوافق من اجل دفع جهود التنمية والاستقرار في الاقليم ودعاهم لحث ابنائهم في التمرد على الانضمام لمسيرة السلام والتعمير ضمن الجهود الجارية لتوحيد الصف وجمع كلمة السودانيين، مؤكدا جاهزية الحكومة لاكمال اي نقص في الخدمات بدارفور.
وامتدح النائب الاول دولة قطر ووقفتها مع السودان وقال ” قطر دولة شقيقة وقفت معنا وقت الشدة ومهما شكرناها فلن نوفيها حقها” .
واكد رئيس السلطة الاقليمية لدارفور د. التجاني السيسي استمرار جهود السلطة في تمكين اهل دارفور في معسكرات النزوح واللجوء من العودة الى مناطقهم وتقديم الخدمات لهم .
وقال “ان دارفور بدأت تسير في طريق التعافي، داعيا المشككين في قدرة السلطة الاقليمية لانجاز العودة الطوعية لزيارة مناطق العودة الطوعية والتحقق من ذلك بأنفسهم .
وشدد السيسي على ضرورة المحافظة على مشروعات التنمية من خلال تعزيز وحدة الصف والتسامي فوق الخلافات ونبذ التعصب .
وفيما يتصل بجهود قطر اكد السيسي أن قطر هى الداعم الأكبر لوثيقة الدوحة وقد اوفت بالتزامها تجاه إعمار دارفور .
من جهته قال سفير قطر بالسودان راشد النعيمي ان بلاده لا تحركها اجندة في دارفور سوى مصلحة اهل الإقليم لأنها تعلم أن السلام الشامل لن يتحقق الا بالاستقرار والتنمية لأهل المصلحة .

سونا
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الكومندان كان قبل فترة قصيرة في الطويشة وحاليا في بلبل ، الطواف الميداني صفة قيادية حميدةوغالبا ما تكون لها نتائج ايجابية في حل المشكلات،كده يكون النائب الاول ،موش الناس تقعد في شارع النيل وتنظر للحلول.
        للأمام يا كومندان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس