كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر تجمد أنشطتها في مبادرة حوض النيل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت اللجنة الفنية الاستشارية لمبادرة حوض النيل، يوم الأربعاء، عن تجميد دولة مصر نشاطاتها في مبادرة دول الحوض، وقالت إن مصر لم تحضر الاجتماعات التي عقدت مؤخراً ليومين لمناقشة أمر التعاون بين دول حوض النيل الشرقي.

وقال رئيس اللجنة الفنية الاستشارية لمبادرة حوض النيل أ.د سيف الدين حمد عبدالله، رئيس الجانب السوداني، في مؤتمر صحفي، إن هنالك فرصاً لتعزيز التعاون بين دول الحوض تعد تكاملية بينها، وهي أن تجد إحدى دول المبادرة الفرصة لتوليد الطاقة الكهربائية وتتوفر في الأخرى أراضي زراعية، وفي ثالثة فرصاً للصناعة، مما يستدعي التعاون والتكافل بين الدول.

وأضاف: “السودان يعترف بحق دول أعلى نهر النيل في الانتفاع المنصف والمعقول بموارد النيل لصالح شعوبها”.

وذكر عبد الله إن اجتماع مجلس وزراء دول حوض النيل الذي ينعقد يوم الخميس بالخرطوم، سيشهد تسليم قيادة مبادرة حوض النيل من وزير الكهرباء والمياه والري بدولة جنوب السودان إلى وزير الموارد المائية والكهرباء السيد معتز موسى عبدالله، الذي سيصبح رئيساً للمجلس الوزاري للدورة الجديدة 2014-2015م.

شبكة الشروق
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السيسي جاء إلى حكم مصر عن طريق انقلاب دموي قتل فيه الشعب المصري ، وبالتالي خرج من منظمة الدول الافريقية لأن السيسي ليس حكومة منتخبة .
        المطلوب إخراج مصر من المنظومة الافريقية نهائياً.
        كذلك المطلوب من الحكومة السودانية قطع العلاقات مع الحكومة المصرية نهائياً حتى خروجها من مثلث حلايب ومنطقة وادي حلفا .
        كذلك يجب العمل كما تفعل مصر ضد السودان (مصر تعادي السودان منذ القدم وتعمل على تدمير السودان بشتى السبل – كذلك يجب علينا العمل على تدمير مصر بشتى السبل وأجعلوا العداوة لتكون بين أثيوبيا ومصر وأن تقوم الحرب بينهما ليضرب كل منهما سد الآخر فيرتاح السودان منهما الاثنين .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس