كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سفير السودان بالرياض يثمّن دور رابطة الإعلاميين في نصرة الوطن


شارك الموضوع :

ثمّن الأستاذ عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية الدور الكبير الذي تقوم به رابطة الإعلاميين السودانيين بمدينة الرياض ، ومناصرتها لقضايا الوطن.
وقال السفير لدى استقباله وفداً من اللجنة التنفيذية للرابطة ، إنّ ما قامت به الرابطة في الملاحم الوطنية التي شهدتها الرياض مؤخراً هو ما توقعناه منها بحسبانها ذراعاً وطنياً مخلصاً ، ولأنها لم ترهن إرادتها لأي جهة ، وهذا ما يجعلها تتفاعل بحسابات وطنية وليس بأي حسابات أخرى ، حيث وجدنا خلف كل الصور والشعارات وكل الكاميرات والتغطيات كوادر الرابطة ، مشيراً إلى أنّهم في السفارة سيوجهون صوت شكر وتقدير لكل منظمات المجتمع المدني التي تفاعلت مع قضايا الوطن لنصرته .
ووجه السفير بأهمية وضع خارطة طريق تحدد مدى استفادة السفارة من الطاقات الإعلامية الوطنية المخلصة بالرابطة ، وكذلك تحديد أقصى ما يمكن أن تقدمه السفارة من خدمات للرابطة . وطالب وفد الرابطة المشارك في مؤتمر الإعلاميين بالخرطوم منتصف مايو المقبل ، أن يبادر بعكس رؤى وخطط تواكب احتياجات الوطن لكوادره الإعلاميّة بالخارج في هذا الظرف الدقيق من تاريخه .
من جانبه أكّد المستشار الإعلامي بالسفارة الأستاذ /أسامة محجوب حسن على المواقف الوطنية الكبيرة للرابطة ، وقال إنها استطاعت في وقت وجيز جداً أن تحتل مكانها الأمامي بين كيانات الجالية المختلفة ، وذلك عبر أنشطتها المشهودة والتي أهلتها لأن تلعب دوراً مهماً ليس في الساحة الإعلاميّة بالمملكة فقط ، ولكن على مستوى التفاعل الإعلامي المفتوح . كما تناول بعض الأمثلة والموجهات التي ستكون حاضرة في خارطة الطريق التي سينجزها قريباً .
وقد شكر الأمين العام للرابطة ــ الأستاذ محمّد خير عوض الله ــ نيابة عن الوفد ، سعادة السفير والمستشار على ثنائهما على الرابطة مؤكداً أنّ الدور الوطني الذي تقوم به الرابطة هو واجب قبل كل شيء ، كما أنّ الجمعية العمومية للرابطة قد وضعته ضمن المحاور الخمسة التي تحكم عملها .
ومن جهة أخرى التقى نائب السفير الأستاذ أحمد يوسف محمّد ،في لقاء منفصل ،بمكتبه بالسفارة بوفد الرابطة ، وتم خلال اللقاء تناول ملامح الأداء الإعلامي في الفترة الماضية ، ودور رابطة الإعلاميين المشهود في الساحة الإعلاميّة ، مؤكدا الحاجة الماسة لدور الرابطة في المرحلة المقبلة ، لا سيما بعد تعاظم دور الإعلام الذي أصبح يسهم بفاعليّة في تشكيل الأوضاع السياسية والأمنيّة في كل بلد ، وأضاف أن السودان وطوال تاريخه الحديث لم يتعرض لتحديات كالتي يواجهها الآن ، لكنه قادر على تجاوزها .
وفي ختام اللقاء طالب نائب السفير الاستاذ/ احمد يوسف محمد بضرورة عقد لقاءات أخرى مماثلة مع اللجنة التنفيذية لرابطة الإعلاميين السودانيين بالرياض ومجلسها الاستشاري. وذلك لمزيد من التشاور والنقاش حول دور الإعلام مستقبلا وكيفية تفعيله أكثر لنصرة قضايا الوطن.

الرياض : التجاني عبد الباقي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس