كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الجيش يؤكد مقتل كاربينو ويعرض غنائم المعركة



شارك الموضوع :
أكد الجيش السوداني رسمياً مقتل قائد حركة تحرير السودان للعدالة علي كاربينو في معارك عنيفة بمنطقة (قبة) بشمال دارفور، وعرض لأول مرة مجموعة كبيرة من السيارات والأسلحة التي غنمها من الحركات بجانب مستنداتها الرسمية بما فيها ختم كاربينو.

وأكد الجيش جاهزيته التامة لمطاردة ما أسمتهم بفلول الحركات المسلحة والقضاء المبرم عليها.

وقال قائد الفرقة السادسة مشاة اللواء مجدي إبراهيم، لقناة ” الشروق” لدى تفقده القوات التي دحرت التمرد، إن الانتصار الذي حققته الكتيبة 186 على الحركات المسلحة في منطقة قبة شمال شرق مدينة كتم بولاية شمال دارفور، هو تأكيد على قدرة القوات المسلحة على دحر المتمردين والخارجين عن القانون.

وأبان أن الاحتفال الكبير سيكون قريباً باجتثاث التمرد نهائياً، مشيداً بالبسالة التي أظهرتها قوات القبة والروح البطولية التي أظهرتها. وعرضت القوات المسلحة عدداً من سيارات الدفع الرباعي والأسلحة الثقيلة والذخائر والمستندات الرسمية بما في ذلك ختم حركة كاربينو ووثائق ثبوتية رسمية أجنبية.

تحركات مراقبة
وأعلن قائد قوات القبة العقيد النور أحمد آدم مقتل على كاربينو وكبار قادته، وأسر أكثر من 15 أسيراً، بينهم عدد من الأجانب، بجانب الاستيلاء على أكثر من 30 سيارة وتدمير أخرى، بجانب عدد كبير من الأسلحة والمؤن.

وأوضح أن قواته ظلت تراقب عن كثب تحركات الحركات حتى قضت عليهم بمنطقة قبة، مؤكداً مواصلة تتبع الحركات المسلحة في كل مكان بالولاية ولن يهدأ لهم بال حتى يتم إعلان المنطقة خالية من التمرد.

من ناحيته، أكد معتمد الواحة محمد صالح كيوم، أن منطقة القبة ستكون مقبرة لكل معتدٍ وللحركات المسلحة، مشيداً بصمود القوات المسلحة وتصديها لمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار، داعياً الحركات المسلحة لتسليم نفسها وعتادها قبل أن يلحق بها ما لحق بعلي كاربينو وقادته.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        دا كلام صاح يا ابراهيم رشوهم رشاهم بلا يخمهم

        الرد
      2. 2

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]ما عايزيزن اسرى ياكلو ويشربو رشوهم هم والمرتزقه الاجانب وافنيهم هؤلاء لا يستحقون الحياة يسلبون المواطنين الشرفاء مالهم وارواحهم ويخطفون النساء ويقتلون الشيوخ عبيدامريكا و اسرائيل [/FONT][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس