كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والي القضارف يستعجل المركز لترسيم الحدود مع اثيوبيا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت حكومة ولاية القضارف استقرار الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي مع دولة إثيوبيا، وذلك عقب الزيارة التي قام بها والي القضارف برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية إلى بعض المناطق الحدودية مع إثيوبيا.

وأوضح والي القضارف الضو الماحي لـ «إس. إم. سي» أن إيقاف عمليات التفلتات في الحدود مع الجارة إثيوبيا يمكن حلها بإعادة ترسيم الحدود بين البلدين، مؤكداً حرص حكومة الولاية على حماية المواطنين، إلى جانب تأمين الموسم الزراعي وإقامة الجمعيات التعاونية لتوفير مدخلات الإنتاج للمزارعين مجاناً على الشريط الحدودي، فضلاً عن تفعيل الأطواف التأمينية المشتركة لمحاصرة وضبط المجموعات المتفلتة والعمل على القضاء عليها نهائياً.

وقال الماحي إن الحدود الدولية بين السودان وإثيوبيا مسؤولية اتحادية، مبيناً أن الحكومة الاتحادية بذلت جهوداً كبيرة ومقدرة منذ عام 2001م وحتى اليوم في ما يختص بإعادة ترسيم الحدود التي تمتد «265» كيلومتراً طولياً من تقاطع خور الرويان شمالاً حتى جبل حلاوة جنوباً، مشيراً إلى اتفاق مع الجانب الإثيوبي حول الحدود الدولية على الخرائط بين الدولتين .

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        انا ما قلت ليكم مشكلة السودان مع جيرانو هو جهل مسؤولي السودان بحدود و تاريخ السودان حدود السودان مع اثيوبيا هي حدود دولة المهديه ما قبل دخول الإنجليز والأحباش يعرفون ذلك وهي متوسط 300كلم من ما يعرف بالحدود الحاليه وهذا يجعل بني شنقول والمتمه والقلابات والفشقه حتي أم حجر ترجع للسودان وجنوبا قمبيلا لجنوب السودان والإنجليز لاشياء في انفسهم تركو الحبل علي القارب للاحباش ليتلاعبو بحدود السودان ايضا القضاء علي الاداره الاهليه في السودان كان له الأثر البالغ في ضياء أراضي سودانيه سرقت من قبل الاحباش والسودان ترك القبائل السودانيه في الحدود بلادعم او غطاء مما جعلهم عرضه للإبادة الجماعيه سنويامن الحكومات الاثيوبيه المتعاقبه بطريقه منظمه ويتهمون الشفته والحكومات الاثيوبيه اصلاً شفته

        الرد
      2. 2

        هو القضارف فيها والي؟؟؟!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس