[JUSTIFY]
جدد الأمين العام للمؤتمر الشعبي والمفكر الإسلامي د. حسن الترابي الدفع بجملة آراء فقهية مثيرة للجدل. وقال إن شهادة المرأة مثل الرجل كما في القرآن، مجدداً رأيه القديم بإمكانية أن تؤم المرأة الرجل في الصلاة، ونفى الترابي أن تكون الحياة قد بدأت بذكر أو أن تكون حواء قد خلقت من ضلع آدم، وقال: «في الحق إنها كانت نفساً واحدة فيها الذكورة والأنوثة ثم خلق منها زوجها والزوج في اللغة العربية تستخدم للذكر والأنثي»، وقال بشأن تعدد الزوجات «في الأصل أن الله خلق لآدم امرأة واحدة ولكن التعدد في الضرورة ولكن لأنهم فقهاء وليسوا فقيهات يقولون الكلام لصالحهم».داعياً في ذات الوقت لاستفتاء المرأة حول أي شيء يخص المرأة، وقال: «لماذا لا تبقى النساء فقيهات».
وصوَّب الترابي خلال ندوة باتحاد المرأة أمس انتقادات عنيفة لقانون الأحوال الشخصية السوداني، وقال إنه مجرد ترجمة لقوانين فرنسية ولم تستشر النساء عند وضعه.
صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]
لا تحكموا احكام عامة على هذا الرجل .
لو عندكم نقد فالرجاء الرد على ما كتب .
من ناحية علمه واطلاعه فهذه حقيقة لا يختلف حولها اثنان .
الرجل مشهود له بالنبوغ منذ مدة طويلة .
لا يوجد في العالم الاسلامي من يجاريه فهو بحر من المعرفة .
الترابي شيخ له مكانة خاصة في كثير من دول العالم .
قال الله تعالي ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾ ( سورة الحجرات)
هذا الرجل المدعو د الترابي دارس للقانون وليس الفقه .. يعني لست فقيهاً .. بل هو مجتهد والكل يعلم بأن له تفاسير كثيرة خالطئة في الدين .. نسأل الله السلامة.
[FONT=Arial] [SIZE=7]قوم لف كفى العايشنو اليوم بسبب بلاويك[/SIZE][/FONT]
[SIZE=4]ونفي الترابي أن تكون الحياة بدأت بذكر ..نفي عديل ليه هو اللي خلق الدنيا استغفر الله العظيم..الراجل مخو ضارب[/SIZE]
لو أن “حواء” لم تُخلق من “آدم” -عليهما السلام- لكان الناس مخلوقين من نفسين اثنين، لا من نفس واحدة، وهو خلاف النص………..والترابي معروف عنه انكاره للسنه النبويه وغيرته من الانبياء وزعمه انه افضل منهم
ربنا يكفينا شر الزهايمر المبكر .. والخرفنه والتخاريف
من نفس واحده فيها الذكوره والانوثه كيف ياشيخنا …؟؟؟!! انت عايز تبرر افعالك الانثويه وبس
[SIZE=6]اللهم نسألك ببركت هذا الشهر الكريم أن ترد الرجل للحق وإن لم تكن كاتبا له من الهداية فاللهم أخرص لسانه يا كريم [/SIZE]
اللوطي ده سبب مشاكل البلد مافي ود حلال يخلصنا منو
[SIZE=3] أخبرنا الله في كتابه في مواضع منه عن كيفية خلق آدم، وخلاصة ما تتضمنه الآيات أن الله عز وجل خلق آدم من تراب ثم صيره طيناً ثم صوره سبحانه كل ذلك بيده سبحانه وتعالى، قال تعالى: قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَي [صّ:75].
وقد جاءت الأحاديث الكثيرة ببيان كيفية خلق الله عز وجل لآدم منها الصحيح ومنها الضعيف، ونحن نذكر بعض ما صح من تلك الأحاديث، وبه يحصل المقصود إن شاء الله.
فقد روى أحمد في المسند عن أبي موسى رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض، فجاء بنو آدم على قدر الأرض فجاء منهم الأبيض والأحمر والأسود وبين ذلك، والخبيث والطيب والسهل والحزن وبين ذلك. رواه أبو داود والترمذي وغيرهما، وصححه الألباني رحمه الله.
وقد روى مسلم في صحيحه عن أنس رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لما صور الله آدم عليه السلام في الجنة، تركه ما شاء الله أن يتركه، فجعل إبليس يطيف به ينظر ماهو، فلما رآه أجوف عرف أنه خلق خلقاً لا يتمالك.
وقد روى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خلق الله آدم وطوله ستون ذراعاً.
وبعد أن خلق الله هذا الجسد بهذه الصورة، وسواه نفخ فيه الروح كما أخبر الله في كتابه بقوله: فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ [الحجر:29].
وبعد أن خلق الله عز وجل آدم خلق منه حواء، كما قال سبحانه: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا [النساء:1].
وجاءت السنة ببيان شيء من هذا الخلق، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء. رواه البخاري.
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في قوله: خلقت من ضلع. ، قيل: فيه إشارة إلى أن حواء خلقت من ضلع آدم الأيسر. وقيل: من ضلعه القصير. أخرجه ابن إسحاق وزاد اليسرى من قبل أن يدخل الجنة وجعل مكانه لحم، ومعنى خلقت: أي أخرجت كما تخرج النخلة من النواة. انتهى
والله أعلم.[/SIZE]
[SIZE=5]المراة امام على الرجال ليش لا في نسوان احسن من ملاين الرجال حكمن العالم ليش ما ميها تكون امام علي ناس اقل منها علم ولا الرجل اسم ويجب ان يكون اما بالنسبة للاحاديث النبوية كم حديث كتب فى حياة الرسول ص او بخط الصحابة الترابى عالم رغم انو غطس حجرنا ليوم الدين[/SIZE]
[SIZE=4]بكره حيطلع لينا بفتوى تبيح تعدد الازواج وليس الزوجات[/SIZE]
اتقوا الله فيما تكتبون ( ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد) هذه مسائل فقهية تعتمد على الفهم الصحيح للنصوص فى الايات والاحاديث لان الذين فسروا لنا ذلك بشر يصيبون ويخطئون والترابى بشركذلك لذلك يا اخوة الاسلام لا يرد احدكم على مسالة فقهية بغير علم ؟ فاتركوا هذا الامر للعلماء اصحاب الدراية بارك الله فيكم