سياسية

نافع : واهم من يظن أننا سنفكك الإنقاذ من أجل العلمانيين وأخوان الشيطان

[JUSTIFY]أوصد القيادي بالمؤتمر الوطني د. نافع علي نافع الباب أمام تشكيل حكومة قومية عطفاً على الحوار المزمع قيامه مع الأحزاب السياسية.

وقال لدي مخاطبته جمع من أبناء منطقة كبوشيا بنهر النيل (واهم من يعتقد أننا بعد 25 عاماً من الحكم سنعمل على تفكيك مسامير النظام ونضعها في طاولة بقاعة الصداقة للحوار مع العلمانيين وأخوان الشيطان) ،مؤكداً وجود تقارب كبير مع الشعبي والاتفاق حول مجمل القضايا التي تهم البلاد.

وأشار إلى وجود ضبابية حيال موقف حزب الأمة من الحوار الوطني، قاطعاً بتمايز صفوف المعارضة في حد ذاته ما بين تيارات تدعم الإسلام والإسلام السياسي والعلمانيين وأخوان الشيطان، واصفاً حزبه بأنه الحزب الأقوى في العالم من حيث التنظيم والقواعد، مطالباً قواعد الحزب بعدم الالتفات لضعفاء النفوس داخل الحزب.

وأعلن عن تكوين لجنة لتقديم المساعدات الانسانية في مواجهة الأعاصير التي ضربت منطقة كبوشية .

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

‫17 تعليقات

  1. من هم اخوان الشيطان عافانا الله واياكم ؟
    سبحان الله الآن ظهرت الحقيقة حيث انكم لا تريدون ترك السودان لاهله بوصف الشعب باخوان الشيطان كل الشعب السوداني لا يريدكم بالذات انت يا نافع .
    طبعا شعار هي لله هي لله اثبتم عكسها لانكم لا تريدون ترك السلطة والجاه وتتكلم وكأن السودان ملك ابوك .
    الفساد من هو المستفيد منه اذلال المواطن من المستفيد منه؟
    جماعة حمزة بالتأكيد من صنع نافع وبقيادته .
    الحل الوحيد هو الدم للركب حتى نتخلص من العصابة الفاسدة في الانقاذ.

  2. ماذا فعل المؤتمر خلال خمسة وعشرين سنه – اعتقد تكوين لجان للشحدة واخرى فى نفس الوقت للسرقة وبعدها يحلل عايز احسن من كده

  3. والله لا نعلم أخاً للشيطان غيرك وغير اخوتك يا من كنزتم المال وجوعتم الشعب يا من فككتم السودان سياسيا واجتماعيا وجغرافيا ونشهد الله أنكم قد خزلتم الاسلام وارضيتم الشيطان ولا اعتقد أن شيطان السودان قد عاش اياما افضل من تلك الايام التي انتم فيها على سدت الحكم فقد خرج في عهدكم من الاسلام من خرج واحبط من احبط وسرق من سرق وعصاباتكم تعيث فسادا في البلاد بما فيها الخرطوم وما تعرض له الاستاذ عثمان ميرغني ليس ببعيد ولا يكاد يمر علينا يوم في هذه الايام الا ونسمع عجيبة من عجائبكم التي لا تنتهي فقد شاب من أعمالكم الولدان واستحى من أعمالكم الشيبان وقد وصل بنا الحال أننا اصبحنا نستحي من كلمة سوداني لولا الارث القديم الذي تركه اجدادنا والذي بدت تطفئ شمعاته شمعة شمعة شيطنتكم وجبروتكم ولكن هناك جبار يراغب فنساله اللطف بالسودان .

  4. السودان العزبة التى ورثها نافع من ابيه، لماذا يدلى هذا المواطن بتصاريح؟ لماذا يعتقد موظف حكومة سابق انه يمثل الحكومة الى اللحد ،ما لم يعتقد انها ملكية خالصة له من دون الناس

  5. تعريف الشيوعية بأنها مذهبٌ فكريٌ يقوم على الإلحاد، وأن المادة هي أساس كل شيء ، فالشيوعية مذهب إلحادي يعتبر أن الإنسان جاء إلى هذه الحياة بمحض المصادفة وليس لوجوده غاية؛ وبذلك تصبح الحياة عبثاً لا طائل تحته؛
    وأما الأفكار والمعتقدات التي قامت عليها الشيوعية فتتلخص في الآتي:
    1. إنكار وجود الله تعالى وكل الغيبيات والقول بأن المادة هي أساس كل شيء وشعارهم: نؤمن بثلاثة: ماركس ولينين وستالين، ونكفر بثلاثة: الله، الدين، الملكية الخاصة، عليهم من الله ما يستحقون.
    2. فسروا تاريخ البشرية بالصراع بين البرجوازية والبروليتاريا (الرأسماليين والفقراء) وينتهي هذا الصراع حسب زعمهم بدكتاتورية البروليتاريا.
    3. يحاربون الأديان ويعتبرونها وسيلة لتخدير الشعوب وخادماً للرأسمالية والإمبريالية والاستغلال مستثنين من ذلك اليهودية لأن اليهود شعب مظلوم يحتاج إلى دينه ليستعيد حقوقه المغتصبة!!
    4. يحاربون الملكية الفردية ويقولون بشيوعية الأموال وإلغاء الوراثة.
    5. تتركز اهتماماتهم بكل ما يتعلق بالمادة وأساليب الإنتاج.
    6. إن كل تغيير في العالم في نظرهم إنما هو نتيجة حتمية لتغيّر وسائل الإنتاج وإن الفكر والحضارة والثقافة هي وليدة التطور الاقتصادي.
    7. يقولون بأن الأخلاق نسبية وهي انعكاس لآله الإنتاج.
    8. يحكمون الشعوب بالحديد والنار ولا مجال لإعمال الفِكر، والغاية عندهم تبرر الوسيلة.
    9. يعتقدون بأنه لا آخرة ولا عقاب ولا ثواب في غير هذه الحياة الدنيا.
    10. يؤمنون بأزلية المادة وأن العوامل الاقتصادية هي المحرك الأول للأفراد والجماعات.
    11. يقولون بدكتاتورية الطبقة العاملة ويبشرون بالحكومة العالمية
    12. تؤمن الشيوعية بالصراع والعنف وتسعى لإثارة الحقد والضغينة بين العمال وأصحاب الأعمال.
    13. الدولة هي الحزب والحزب هو الدولة.
    14. تنكر الماركسية الروابط الأسرية وترى فيها دعامة للمجتمع البرجوازي وبالتالي لا بد من أن تحل محلها الفوضى الجنسية.
    15. لا يحجمون عن أي عمل مهما كانت بشاعته في سبيل غايتهم وهي أن يصبح العالم شيوعياً تحت سيطرتهم. قال لينين: إن هلاك ثلاثة أرباع العالم ليس بشيء إنما الشيء الهام هو أن يصبح الربع الباقي شيوعيًّا!!!!! وهذه القاعدة طبقوها في روسيا أيام الثورة وبعدها وكذلك في الصين وغيرها حيث أبيدت ملايين من البشر، كما أن اكتساحهم لأفغانستان بعد أن اكتسحوا الجمهوريات الإسلامية الأخرى كبُخاري وسمرقند وبلاد الشيشان والشركس، إنما ينضوي تحت تلك القاعدة االإجرامية.
    16. يهدمون المساجد ويحولونها إلى دور ترفيه ومراكز للحزب، ويمنعون المسلم إظهار شعائر دينية، أما اقتناء المصحف فهو جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة سنة كاملة.
    17. لقد كان توسعهم على حساب المسلمين فكان أن احتلوا بلادهم وأفنوا شعوبهم وسرقوا ثرواتهم واعتدوا على حرمة دينهم ومقدساتهم.
    18. يعتمدون على الغدر والخيانة والاغتيالات لإزاحة الخصوم ولو كانوا من أعضاء الحزب.
    فالشيوعية كما ترى – أيها السائل – جامعة لخبث المعتقد مع نتن الأفكار وسوء الأخلاق.
    وأما العلمانية فهي تعني فصل الدين عن الحياة، ومن أقوالهم في ذلك: دع ما لقيصر لقيصر وما لله لله، ولا دين في السياسة ولا سياسة في الدين، ولهم سمات يعرفون بها، ومن ذلك:
    1. الاستهانة بالدين والتهكم والاستهزاء بالمتمسكين به
    2. إثارة الشبهات ضد الإسلام في عقائده وأحكامه وصلاحيته لكل زمان ومكان، مع ترويجهم لمقولات مفادها أن المصلحة مقدمة على النص، وأن الأحكام متغيرة غير ثابتة
    3. ظهور المعاصي على سلوكهم ومظاهرهم وألسنتهم وإشاعة الفواحش
    4. الميل إلى التغريب والإعجاب بمظاهر الحياة الغربية وتقليدها والدعوة إلى احتذاء حذوها، مع الإكثار من مدح الغرب وإطرائه ودعوة الأمة إلى اللحاق بركبه والتأسي بتجربته في رمي الدين جانباً وعزله عن الحياة
    5. أنهم من منافقي العصر، فيظهرون أنهم يريدون الإصلاح وهم يسعون في الإفساد
    6. الدعوة إلى الإباحية والفوضى الأخلاقية
    7. الدعوة إلى تنحية الشريعة عن جميع مناحي الحياة
    8. الدعوة إلى تمرد المرأة وخروجها عن طبيعتها وما يقرره لها دينها تحت ستار تحرير المرأة
    9. ما يكتبه بعضهم من أن الإسلام دين علماني، وأنه لا تناقض بين الإسلام والعلمانية؛ لأن الإسلام ـ بزعمهم ـ دين فرد لا دولة
    10. نقد الصحوة الإسلامية ومظاهرها والسخرية منها والتعرض بالنقد اللاذع لرموزها من العلماء والدعاة؛ في محاولة لإجهاض هذه الصحوة أو بث الوهن فيها وتفريق الناس من حولها
    11. الطرح المموه: وأهل هذا الأسلوب غاية في الحذر والمكر، فهم يدَّعون الإسلام، ويتباكون على حال المسلمين، حتى يلتبس أمرهم على طالب الحق، فلا يستطيع تمييزهم، ولكنهم يعرفون بصدورهم عن آراء الشواذ فيما يتعلق بالشريعة وعدم رجوعهم إلى الحق ولو أقيمت عليهم الحجة، وهم في الغالب لا ينكشفون إلا في حال فرح غامر بانتشار المنكر أو استياء شديد عند حصول نصر للإسلام، ففي هذه الحال يصدر منهم ما ينبئ بما يخفون وبهذا يُتبيَّن انتماؤهم ومنهجهم
    12. الدعوة إلى الاجتهاد والتجديد، والإلحاح على ذلك وحشد النصوص والنقول الشاهدة على ذلك، ثم تمتد هذه الدعوة إلى الاجتهاد في ثوابت الدين، وتمتد إلى تجديد أحكام مجمع عليها وإلى الحث على تجاوز الإنتاج الفكري والفقهي الإسلامي على مدى أربعة عشر قرناً، والرجوع إلى الكتاب والسنة بشكل مجرد، ورفض أية وصاية – على حد زعمهم – يفرضها ذلك الإنتاج، وعدم الاعتراف بكثير من شروط الاجتهاد التي وضعها السلف!
    13. ادعاء أن المهم هو أساس الإسلام، ورسالته المهمة في إصلاح النفوس وتزكيتها وتهذيب الأخلاق، وأن هذا أهم من تطبيق الشريعة، وإقامة الحدود، والجهاد وغيرها مما يؤذي الحس العلماني المرهف!! الذي يرضى بالشرائع الغربية، والقوانين الوضعية التطبيقية، ولا يهتم إلا قليلاً بنقل جدية الحضارة الغربية في العلم المادي، وهذا واضح في الجهود التي تبذلها الحكومات العلمانية في محاربة الدين، وتغريب القوانين، بينما لم يستطع أي من تلك الأنظمة التقدم تقنياً ومادياً كما تتقدم في مجال التغريب!
    14. يحرص العلمانيون على احتقار المظاهر الإسلامية، لأنها هي سمة المسلمين، وبها يعرف المسلم من غيره في عصور ظهور الإسلام، ولكن إذا فقدت هذه المظاهر أهميتها أصبح التمييز بين المسلم وغيره أصعب، وهذه الإشكالية صحيحة أيضاً بالنسبة للعبادات والشعائر العامة، وفي مثل هذه الأحوال يمكن للعلمانيين التحرك بحرية داخل المجتمع الإسلامي.
    15. دعوى الحرص على الوحدة وعدم التفرق: هذه الدعوى قديمة ومتجددة لدى العلمانيين، فهم يرفعون هذا الشعار في كل مكان، ويرفضون التمسك بالدين – وبالذات في حكم المجتمع – لأنه – على حد ما يزعمون ويفترون – يفرق المجتمع، ويؤجج النزعة الطائفية، وقد قال هذه الدعوى كثير من العلمانيين، بل يذهب العلمانيون في تنظيرهم إلى وجوب تطبيق العلمانية لتحقيق ما يسمى بالوحدة الوطنية! ولست أدري هل غفل هؤلاء عن الدولة الإسلامية المترامية الأطراف – والتي استمرت لمدة تقرب من الأربعة عشر قرناً – وعاش في ظلها غير المسلمين أحسن من عيشتهم في ظل دياناتهم، مع أن الصليبيين حينما احتلوا الأندلس لم يبقوا فيها مسلماً واحداً ظاهراً إسلامه على عكس وضع كل الطوائف في الدولة المسلمة، بل إن اليهود استمروا تحت حكم هذه الدولة الإسلامية على دينهم طوال هذه الفترة.
    16. القول بتغير الفتوى بتغير الزمان: فالعلمانيون يذكرون هذه القاعدة في أكثر كتاباتهم، ويلفون حولها ويدورون، ويقيمون الحجج لها، وينقلون النصوص، ويحشدون أقوال السلف على صحتها وأهميتها، وهذه قاعدة صحيحة لا غبار عليها، وقد بحثها علماء الإسلام بحثاً دقيقاً وأصّلوها تأصيلاً شرعياً، ولم تحتجْ الأمة إلى العلمانيين كي يذكروها بها، ويفردوا الصفحات في كتبهم لمناقشتها، ولكن من يناقش وهو معظِّم لنصوص الشريعة ومحترم لها، غير من يناقش لكي يسقط بعض أحكام الشريعة، ولهذا لم يورد العلمانيون أن هذه الفتاوى التي تتغير بتغير الزمان والمكان إنما هي الفتاوى الاجتهادية في أحكام المعاملات، أما العبادات وأحكام الأسرة والمواريث فهي ثابتة لا تتغير (ونص هذه القاعدة عام في ظاهره، فالتغير في الظاهر شامل للأحكام النصية وغيرها، ولكن هذا العموم ليس مقصوداً؛ لأنه اتفقت كلمة الفقهاء على أن الأحكام التي تتبدل بتبدل الزمان وأخلاق الناس إنما هي الأحكام الاجتهادية فقط، المبنية على المصلحة، أو على القياس أو على العرف، أو على العادة، وعلى ذلك فالأحكام النصية ثابتة لا تقبل التغيير، ولا تدخل تحت هذه القاعدة وقد رأى بعضهم أن يكون نص القاعدة (لا يُنكر تغير الأحكام الاجتهادية بتغير الزمان) دفعاً لهذا اللبس وهذا قيد حسن )، وعموماً ففتاوى علمائنا شاهدة على تطبيق هذه القاعدة بدون أن يلفت العلمانيون انتباههم إليها.
    17. التراجع عن كثير من المفاهيم مثل الولاء والبراء والجهاد ونصرة المؤمنين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    18. الدعوة للمؤاخاة الإنسانية من قبل المسلمين مع غيرهم.

    وبعد فإننا نرجو الهداية للجميع وأن يأخذ الله بنواصيهم إلى الخير والبر والتقوى، وأقول: إن كون الشخص شيوعياً أو علمانياً لا يبيح لآحاد الناس قتله أو التعدي عليه؛ إذ العقوبات الشرعية – حدوداً وتعازير – منوط تنفيذها بالحاكم المسلم الحريص على عقائد الناس وديانتهم ألا تشوبها شائبة ولا يفتنهم فتان، وليس لآحاد الناس إقامة الحدود ولا ضرب الرقاب، بل المطلوب من علمائهم وسراتهم إقامة الحجة والبلاغ المبين، ومطلوب من عامتهم سؤال أهل الذكر لمعرفة الحق من الباطل، وقد قال الله عز وجل {وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين} والله الهادي إلى سواء السبيل.

  6. إخوان الشيطان ديل منو ؟؟
    هل يقصد بهم جماعة الإخوان المسلمين بعد أن تبرأت منهم الإنقاذ على لسان ربيع عبد العاطي اللي قال نحن ما إخوان مسلمين !!
    بعدين التجارة بالدين دي كل ناس الحكومة بطلوها لأنها بقت تجارة كاسدة .. ما عارف نافع ده ليه مصر عليها .. يعني منتظر شخص لسه بيصدق الدجل ده ؟؟
    زيارة واحدة لمجالس المدينة ومواقع التواصل توضح أن الشعب السوداني أقتنع تماما بعدم وجود علاقة بين الدين والجماعات السياسية التي تتاجر به .. وفي ذلك خير عظيم لأننا بذلك نفصل بين ديننا الحنيف والأنظمة المجرمة التي تشوه صورته وهو برئ منها ..

    هذا الشخص اكتسب كراهية لم يكسبها شخص قبله ربما في تاريخ السودان .. ويستحق الطرد والأحذية التي يقذف بها كل ما تحدث .. والبلد المحن لا بد يلولي صغارن ..

  7. يانافع اذا وصل بك التكبر والصلف والعنجهية مداه, فأنت ومن دار في فلكك لستم اقوي من فرعون ولا من االقذافي وسيأتي اليوم الذي يدخل فيه الشعب السوداني العود في دبرك قريبا جدا فكن مستعدا واياك ان تتجرس زي القذافي.

  8. بعد ان قرأت اليوم هنا في موقع النيلين خبر رفض البرلمان الغاء المادة 13 والخاصةبالتحلل من قانون مكافحة الثراء الحرام والي تنص علي ” يجوز لكل شخص أثرى ثراء حراماً أو مشبوهاً أو ساعد في الحصول عليه أن يحلل نفسه هو أو زوجه أو أولاده القصر في أية مرحلة قبل توجيه الاتهام إليه، ويتم التحلل برد المال موضوع الثراء الحرام أو المشبوه وبيان الكيفية التي تم بها الإثراء دون إيقاع العقوبة على الجاني.” يحق لي ولكل سوداني وطني وشريف ان يسأل نافع وأمثاله من الذين طغوا في البلاد واكثروا فيها الفساد وهل في شياطين اكثر منك ومن معك من عصابات الأنقاذ بعد هذا الخمج الذي تفعلونه؟

    ولكن لك يوم يحاسبكم فيه الشعب ويقتص منكم و ترونه بعيدا ونراه قريبا ولكم في عود القذافي عبرة اذا كنتم تعتبرون.

  9. سلام عيكم
    *** حقيقة أقولها…
    ـ الحكم الشرعي معلوم … ولا يوجد من يعمل ب 50% منه.
    ـ طاعة الحاكم فريضة، ولو حكم 100 عام؛ إلا في معصية الله.
    ـ الأحزاب أصبحت أمر واقعي حسب مكونات المجتمع ونوع التعليم.
    ـ حسب التقييم الشخصي… د. نافع من أفضل سياسيي السودان.

  10. الذي لا يخشى الدوائر والانقلابات والثورات هو الله تعالى وحده ، يعني ستدور عليك الدوائر مهما بلغت من جبروت وحرص، إن أشدّ الناس عزابا يوم القيامة رجل أمّ الناس وهم له كارهون،

  11. نافع المانافع صمت دهرا ونطقت كفرا..!!

    هل في شيطان اكبر منك يا حقير انت ؟؟!

    أنتم كبار المردة والشياطين عليكم لعنة الله ، ما حدث ويحدث في السودان الشيطان بذات نفسه يعجر عن فعله
    افسدتم الخلق والعباد قسمتم البلاد شردتم العباد انتشر في عهدكم الفساد تفشى الزنا واللواط دمرتم الاقتصاد ومن يقول الحق انتم له بالمرصاد!!

    تذكر لو انها دامت لغيرك لما اتت إليك ايها الخنزير الوقد

    تذكر انت اول من سيتجرع كؤوس الحنظل يا خنزير ولك في طغاة وجبابرة عبرة فأعتبر

    ((اللهم ألطف بعبادك في السودان وارفع عننا البلاء اللهم دمر الكيزان اخوان الشيطان أعداء الانسانية والانسان اللهم عليك بهم من بشيرهم حتى غفيرهم اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ))

    اللهم آمـــــــــــــــين يارب العالمين.

  12. كل الجماعة الذكرتوهم احسن من البيتاجرو بالدين وبعدين مافى زول شيوعى هسع فى السودان الا الكم نفر الفى رئاسة الحزب

  13. ما حا نسيب السودان ليك يا (جنا النجيهه)يا ود الخادم افرز نفسك من الرجال والله (لحس الكوع )البيتتكلم عنه جايك واحد اسمه (لحس الطيظ)هو البلد كان فيها رجال انت ما بتجى تحكمها ياحراميه وفسده الناس عرفتكم فى العالم كله بانكم (حراميه)لكن ليك يوم يا ظالم .وما تنسى دم الشهيد/صلاح سنهورى مقابل دمك او احد ابناءك انشاء الله وده وعد قطعناه على انفسنا (بعد ما كنا معاكم قلبنا ضدكم 360 درجه)