كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

معتمد محلية شرق النيل يعلن وضع الاحتياطات اللازمة لمجابهة فيضان النيل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفي الدكتور عمار حامد سليمان معتمد محلية شرق النيل اجتياح السيول للمحلية خلال الأيام الماضية،وأعلن وضع الاحتياطات اللازمة لمجابهة أي فيضانات متوقعة.

وأكد المعتمد خلال تفقده لعدد من المناطق بالمحلية بحضور المعتمد برئاسة حكومة ولاية الخرطوم الدكتور ياسر الجميعابي وغرفة طوارئ الخريف بالمحلية أن المصارف التي تم تطهيرها ساهمت في انسياب المياه بصورة طبيعية فضلاً عن تشييد عدد من كباري تصريف المياه بشارع ليبيا وأم دوم وقال أن عدد المنازل التي تأثرت بهطول الأمطار بلغ (179)منزلاً وأعلن دعمه لجميع المتأثرين .

مشيراً إلي أن الأوضاع تحت السيطرة وذكر أن المحلية استفادت من تجربتها السابقة مع السيول في خريف العام الماضي ؛والتي أدت إلي تدمير أكثر من (23) ألف منزل بين الانهيار الكلي والجزئي وأوضح إلي أن عدد الفصول التي انهارت بشكل كامل بلغ (5 ) فصول وأن عدد الفصول المتصدعة والتي تحتاج إلي صيانة يبلغ (59) فصلا.

ووجه الجهات المختصة بتسليم أدارة التعليم بالمحلية عدداً من الخيام لاستخدامها كفصول مؤقتة ريثما يتم الانتهاء من عمليات الصيانة والتأهيل للفصول ودعا الجهات المختصة بشفط المياه من الميادين والساحات العامة وذكر أن غرفة طوارئ الخريف بالمحلية علي استعداد للتعامل مع جميع البلاغات الواردة إليها علي الرقم 1940،واثني المعتمد علي تضافر الجهود بين الجهات المختلفة من أجل درء آثار الخريف .

سونا
ش ص[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [B][SIZE=5][FONT=Arial]حجم الكوارث كبير ياريت لو تدخل الجيش والشرطة في مساعدة الناس
        [/FONT][/SIZE][/B]

        الرد
      2. 2

        يا معتمد الهنا ما سمعت بالوادي الاخضر؟؟
        وين آلياتك الفتحت الجداول في الوادي تعال وشوف
        ما تصرح ساكت من مكتب !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس