كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لجنة إحداث ودعة تستمع للشهود والجرحى وعدداً من المواطنين


شارك الموضوع :

الخرطوم (smc)
قامت لجنة التقصى القانونية حول أحداث ودعة التي شكلها رئيس الجمهورية باستجواب لجنة الأمن ومسؤولى محلية كلمندو في مستهل نشاطها في وقت أكد فيه ناظر عموم قبائل الميما بمحلية ودعة ان خسائر المنطقة بلغت (25) مليون جنيه.
وأوضح مولانا توفيق حسن النور رئيس لجنة تقصى الحقائق بمحلية ودعة لـ(smc) ان اللجنة بدأت عملها منذ أربعة أيام مبيناً ان اللجنة أخضعت لجنة الأمن وإدارية محلية ودعة للاستجواب الى جانب الاستماع الى عدد من الأفراد .
وأكد ان اللجنة استطاعت الوقوف على الأحداث التي خلفتها تداعيات الصراع بمنطقة ودعة حيث طافت اللجنة على السوق والمنازل التي تم حرقها واستمعت الى الشهود وقامت بتحقيق عن الوفيات وإجراءات الدفن للموتى فضلاً الذين فقدوا أموالهم وممتلكاتهم.
ونوه الى ان اللجنة ستواصل عملها من مدينة الفاشر خلال اليومين القادميين مؤكداً ان التقرير النهائي ستعده اللجنة مباشرة بعد الاطلاع على كافة المستندات والبينات.
وفي ذات السياق كشف الناظر حامد أحمد أدم ناظر عموم الميما بمحلية ودعة عن جملة الخسائر بالمحلية والتي أجملها في تدمير عدد كبير جداً من المنازل تدميراً كاملاً ونهب المتاجر من قبل أفراد النهب المسلح وفقدان المواد الغذائية بالمدينة واستشهاد الكثيرين من المواطنين الى جانب جرح (75) أخرين وفقدان (5) أفراد .
وأكد الناظر ان لجنة التي قام بتشكيلها الأهالي استطاعت ان تحدد الخسائر بـ(25) مليون جنيه.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس