سياسية

الصهيونى بيرنارد ليفى رتّب لقاء متمردي الجبهة الثورية مع المهدى


كشفت مصادر مطلعة أن اللقاء الذى أنعقد الأربعاء فى العاصمة الفرنسية باريس، والذى جمع زعيم حزب الأمة القومى ومتمردي الجبهة الثورية، كان بإيعاز من ناشط صهيونى فرنسى، وبتنسيق مسبق مع السلطات الفرنسية.

وأوضحت “المصادر” أن بيرنارد هنرى ليفى، اليهودى الفرنسى ذو النزعة الصهيونية، يعتبر حلقة الوصل بين المتمردين والسلطات الفرنسية، حيث سعى منذ اللقاء الذى جمع بينه ومتمردى قطاع الشمال فى يونيو الماضى الى إقناع السلطات الفرنسية بدعم المتمردين فى السودان، ومنحهم التسهيلات اللازمة التى تمكنهم من التواصل مع المنظمات الفرنسية المهتمة بالشأن السودانى.

ويعتبر الفرنسيان هنرى ليفى وأندريه غلوكسمان بأنهما من أكبر الداعمين للمتمرد عبدالواحد نور، رئيس حركة تحرير السودان بفرنسا، والذى كان يتخذ من باريس مقراً له لفترة طويلة، منذ إندلاع التمرد بدارفور فى العام 2003م.

ويهتم ليفى منذ فترة بمساندة المتمردين فى السودان، وألتقى فى العام الماضى بوفد من متمردى قطاع الشمال.
وتنشط منظمات فرنسية فى إنتزاع مواقف من باريس لصالح المتمردين في السودان خاصة تلك التى طردتها السطات السودانية في وقت سابق، بعد أن إتهمتها بإرتكاب تجاوزات وصفتها بالخطيرة.

smc


تعليق واحد

  1. الموساد يريد أن يدخل عناصر الجبهة وعملاءه للداخل لبدء الخطة (ب) بعد فشل العمل المسلح المباشر؛ يجب أن تفهم أجهزة أمننا النائمة ذلك حتى لا تحدث الفاجعة..

  2. جربو لحسه الكوع
    انتو البلد دي قايلنها همله
    اتلمه ياسر جربان مع خائب الرجا
    عليك الله يا الصادق ما تعمل لينا وجع وش كرهتنا كل يوم طالع لينا من حته