سياسية

البشير: الوطن يحتاج لصدق النية ونكران الذات


[JUSTIFY]أعلن رئيس الجمهورية عمر البشير عن اتجاه لتشكيل لجان متخصصة بعد التشاور مع آلية (7 +7) لدمج ممثلي الحوار المجتمعي لتصب في وثيقة التوافق الوطني وطالب ممثلي مبادرة الحوار المجتمعي التي دشنها أمس بقاعة الصداقة أن يلتزموا بنكران الذات وقال: تلك الروح التي نريد أن يتخللها ما نطرحه من أفكار وما نخرج به من توصيات وأن نتقي الله في وطننا.

وقال البشير إن الأوطان مسؤولية تقتضي صدق النية، وقوة العزيمة، ووحدة الإرادة، ونكران الذات، والتضحية بالمصلحة الذاتية من أجل المجموعة، وشدد على ضرورة أن يلتزموا بالوضوح والصراحة التي لا تُجّمل قبيحاً، ولا تقبح ما هو حسن،وأضاف: إن قيمنا وأخلاقنا وموروثاتنا وتضحيات الشهداء وصبر المرابطين على الثغور تمثل صمام الأمان للحيلولة دون حدوث أي تراجع أو تقهقر في المسيرة الوطنية، وقطع بمضاعفة جهده لتحقيق التقدم والإصلاح ورفعة شأن البلاد، ووجه البشير كافة مؤسسات الدولة لتقديم العون وفتح المنافذ وتهيئة الأجواء لإنجاح المداولات المرتقبة وامتدح تداعي السودانيين ونفرتهم الجماعية التي تمثلت في مجابهة أخطار السيول والفيضانات، ومقابلة الأمطار، وقال إن الأمطار نعمة نحمد الله عليها، ونستبشر أن تكون عاقبتها حصاداً مثمراً، وحيا المنظمات المجتمعية التي استنفرت جهودها تجاه المناطق التي تأثرت بجانب المنظمات التي سارعت لدعم غزة وأضاف: (يشرفني أن أحيي بكل فخر وإعزاز منظماتنا التي سارعت لنجدة غزة الصامدة والمحتسبة التي استعصت على العدوان الظالم).

وأعتبر البشير أن اللقاء يمهد لمرحلة جديدة لنهضة السودان، ويفتح باباً أمام الجميع للإدلاء بدلوهم دون إقصاء أو تجاوز للنظر في أمهات القضايا بما يحقق لأهل السودان آمالهم وتطلعاتهم.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ” وقال البشير إن الأوطان مسؤولية تقتضي صدق النية، وقوة العزيمة، ووحدة الإرادة، ونكران الذات، والتضحية بالمصلحة الذاتية من أجل المجموعة ”

    دي بالذات ياسعادتك الا تستورد ليها من الخارج … جازفنا كتير من اجلها وكلو مره داخلين في الغريق … ونبدأ نفتش في امريكا الجنوبية وتركيا وماليزيا لعناصر نجحت في تنمية وطنها .. ونجيب لينا حكومة من هناك … صدقني كم سنة … وحايرجعوا يبوظوا الدنيا هناك في بلدهم .. زي قصة الخواجة العلموهو كلام الشوايقة في شهرين ؟؟؟؟ جماعتنا ديل الا الانقراض

  2. ان كنت جادا في دعواك سيدي الرئيس بنكران الذات عليك تطبيق ذلك أولا على نفسك فأنت القدوة وعلى اهلك واتباعك في المؤتمر وان تتنازلوا عن جميع ممتلكاتكم التي امتلكتوها بعد عام 1989م طواعية واختيارا ويفضل جميع ممتلكاتكم لضمان نظافة اليد ومحاسبة المفسدين الذين ثبت فسادهم وبعدها يمكن أن تطلب من بقية الشعب نكرانهم لذاتهم والعمل لوطنهم .

    كيف تطلب ذلك سيدي الرئيس من شعبك وهو الان متيقن من أن حكومتكم فاسدة ومفسدة .

  3. العب غيرها لن تنطلي مثل هذه الحيل على الشعب لاستمرار فترة حكمك الفاشل

  4. يا دوووب اتذكرتوا الاوطان وانوا فى ناس عايشها فيها غيركم
    اكثر من عشرين عاما بتعملوا لمصلحة حزبكم وشيعتكم فقط
    والنتيجة كانت شنو

  5. مع تكاثر الردود الساخطة على البشير ستقوم إدارة النيلين بحذف الموضوع كما تفعل دوما مع أي موضوع تتعرض فيه وجهة النظر الحكومية لإنتقاد .. في حين أن أي موضوع تكثر فيه وجاه النظر المتوافقة يثبت لأيام ..

  6. وطن شنو ونكران شنو؟؟؟؟
    البلد محتاجه حزب يخدم وطن
    وليس وطن لخدمه حزب
    بعد ربع قرن جاي تقول نية ونكران للذات
    مافعلتموه بالسودان حتى إبليس بكون محتار فيه

  7. فاشل دني محنحط عائش علي أكتاف الشعب
    دمر البلاد اصبح الأجنبي. ود بلاد والسوداني مشرد

  8. الوطن يحتاج الى زعيم زعيم قوى يمسح هذا الصراع وامين يتساوى فى امانته كل المواطنين ويعرف كيف تبنى الاوطان

  9. [FONT=Arial][B][SIZE=5]كملتوا ( [COLOR=#FF0000]مروووة [/COLOR]) الشعب
    حته دي اكان عملوها بتاخدو منها ضرائب وخدمات
    [/SIZE][/B][/FONT]