كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصادق المهدي: لا أخشى الاعتقال ولن أعود قريباً للخرطوم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قال الصادق المهدي رئيس حزب الأمة وإمام الأنصار إن إعلان باريس الموقع يوم الجمعة بين الجبهة الثورة وحزب الأمة استلم زمام المبادرة في السودان من ناحية السلام ونظام الحكم. وأكد الصادق المهدي في مقابلة مطولة مع راديو دبنقا أجريت في باريس السبت، أكد أن النظام في الخرطوم الآن أمام اختبار (إما أن يقبل بخارطة الطريق لإعلان باريس وذلك يعني قومية عملية السلام والحوار الشامل وإلغاء الانتخابات العبثية التي أعلن عن إجرائها في العام 2015)، أو كما يقول المهدي (يمشوا في الخط الآخر). وأكد أن إعلان باريس أوضح بجلاء عملية السلام (إذا كانت ستكون عبر تفاوض فهو تفاوض جامع وشامل وفيه الجبهة الثورية ممثلة، وفيه أجندة للسلام تحقق السلام العادل والشامل).

وأوضح أن إعلان باريس به أيضاً (كلام واضح عن التحول الديمقراطي والذي يعني حكومة قومية انتقالية تقوم هي بإجراء الانتخابات بضوابطها). وتابع المهدي وهو يقول: (ده الخط الواضخ في إعلان باريس، والمؤتمر الوطني إذا قبل بإعلان باريس معناه حول موقفه من الطرح الحالي إلى موقف متجاوب مع هذه الأفكار وإلا فهو ماشي في خط آخر).. وتابع بالقول: (النظام بعد إعلان باريس هو أمام خيار ما بين أن يعتبر إعلان باريس عملية صهيونية معادية ويخون الناس أو يقبل بالإعلان). وإذا قبل كما قال الصادق المهدي (حيمشي الخط بتاع التغيير الناعم وإذا لم يقبل حيمشي خط التغيير بالوسائل الأخرى).

ورداً على سؤال حول موعد عودته للخرطوم وما إذا كان يخشى الاعتقال في مطار الخرطوم، ويوضع في كوبر؟ قال الصادق المهدي إن موعد عودته للخرطوم لم تتحدد بعد، وقال: (نعم أنا ح أمشي للسودان لكن متى أمش السودان لم يتقرر بعد). وأوضح أنه سيبقى في القاهرة (ليس من أجل السياحة لكن من أجل تنظيم اتصالات واسعة النظاق مع جهات كثيرة وذلك حسبما نص عليه إعلان باريس الذي وضع خارطة طريق لمخاطبة مجموعات كثيرة من الناس).

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ليطمئن السيد الصادق فلن يعتقله أحد ولن يعار أي إهتمام حتى لا تخلق هالة إعلامية هلامية لإيقاع السودان في قبضة أوليائه المعروفين وكما ححدث مع قصة الردة المفتعله وإدارة معركة هوائية في غير معترك؛ فقد علمناالقرآن أن ” الخبيثات للخبيثين” .. “وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون”

        الرد
      2. 2

        والله يا اخوانا حزب الامة زبالة والانقاذ زبالةوالحزب الاتحادي الديمقراطي زبالة والمؤتمر الشعبي اوسخ ما خلق الله ….

        فهل من منقذ لهذاالوطن الجريح بايدي ابنائه ؟

        الرد
      3. 3

        خائف من الاعتقال لانو المره الفاتت جدعوك وقلت الروب واعتزرت
        يا اختش علي حالك ولدك خلاك ومشه يعني يابابا انت موضوعك بايظ
        يعني انت يا تحكم السودان ياتفسيها وانت في القاهره ما تنسي الحنه لنو اقامتك ح تطول
        بصراحه عملت لينا وجع وش

        الرد
      4. 4

        نسأل الله ان يرسلك الى الخرطوم في نعش يحمل جثتك – فقد أذيت البلاد والعباد حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      5. 5

        ظهر علي حقيقته خلي كل الاحزاب الكم وسبعين هي بالداخل وتمترس وراء جماعة التمرد والعنصريه وهم في عدد اصابع البد عقار وعبدالواحد ومني وجبريل تخيل خلي ليك ناس الشيوعي والشعبي والاتحادي والامه بجميع فروعها والحقيقه والكضب وبقي في يد واحضان ناس عبدالواحد الفاشلين المهزومين باذن الله ده امامنا ورئيس حزبكم ايها الامه ماذا انتم فاعلون ..

        الرد
      6. 6

        الراجل خايف خلى مريم إبنته تمشى أول وبعد يجس النبض ويشوف ردة الفعل ههههههههههى عارف إنه سوف يشرف سجن كوبر والمرة دى خروج مافى هههههههههى كبيرة يا ود المهدى عرفتها فديت نفسك ببنتك ههههههههى ما قلتو رجال مهدية

        الرد
      7. 7

        [SIZE=7] هذا الصادق غير وطنى وغير سياسى وأكبر خسارة فى السودان وعلى السودانيين . تصرفاته كأنه جاهل ولم يتعلم ولا يعرف حرفا واحدا منتهى الجهل وتصرفاته تدل على ذلك ومن الغرائب أنه يكون لسع فى ناس معه فى الحزب , واغلب وجهاء الحزب انسحبوا منه وكل الشخصيات المهمة فى حزب الامة انسلخت منه . هذا الرجل أكرر وأكرر وأكرر بأنه جاهل وجاهل وجاهل وحاقد وفاشل بمعنى الكلمة وتتيعه ابنته مريم . وسبحان الله فى تصرفات العميد عبد الرحمن والله أعلم .[/SIZE]

        الرد
      8. 8

        والله يا ابن المهدي كان جيت الخرطوم ولما ما جيت وكان داير تعمل تغيير ناعم ولا خشن وكان اتحالفت مع الجبهه الثوريه ولا مع الشيطان في النهايه انت سياسي فاشل وصفر كبير علي الشمال وهذا هروب واضح من الاستحقاق الانتخابي لعلمك انك وحزبك لن تحصد سوي السراب بعد ان جربكم الشعب في اخر ديمقراطيه فاورثتموه تخلفا اقتصاديا وضعفا عسكريا باكثاركم من الامنيات والحديث المكرر والمجوج ، فيا سيد الصادق ارجوك ابتعد عن السياسه ومعتركها وابحث لك عن مكان اخر تمارس فيه كثره ثرثرتك وافعالك المتقلبه واحلامك الهلاميه .

        الرد
      9. 9

        التعليقات أعلاه تعبر عن حال الشعب السوداني تماماً !!!
        السوداني لم يعد يثق في أي من السياسيين الموجودين في الساحه حاليا !!!
        لا عجب، كلهم فاشلين وتجرهم مصالح شخصيه أو بالكثير حزبيه.
        ولا واحد حاسي بمعاناة السوداني الفقير الهزيل المريض.
        مثال ربيع عبد العاطي الذي قال أن متوسط دخل الفرد 1800 دولار !!! ده عايش وين ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟

        الرد
      10. 10

        طبعاً كلام ربيع عبد العاطي صحيح.ناس المؤتمر الوطني متوسط دخلهم ملايين الدولارات . لكن بقية السودانيين متوسط دخلهم أقل من 50 دولار. لذلك عندما نحسب المتوسط نجد أن دخل الفرد السوداني كما قال عبد العاطي !!!!!!
        مليون دولار ضرب 10 أشخاص+ 10 دولار ضرب مليون شخص . عبد العاطي حسبها بالطريقة دي، وهو صادق !!!!

        الرد
      11. 11

        يا جماعة الخير الراجل دا (بفنجط) لأنو خايف من الإنتخابات ، لو إنسحب شينة ولو نزل الإنتخابات في معقل الأنصار (الجزيرة أبا) وترشح معاهو أصغر إنقاذي بفوز عليهوا، الأنصار وعوا وعهد الإقطاع ولى وراح يا ود المهدي ، خليك في حوامتك دي لمن ربنا ياخدك.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس