سياسية

نجل إبراهيم الشيخ في صورة معبرة (أطلقوا سراح أبي)


[JUSTIFY]في صورة إنسانية معبرة؛ تداولها مرتادي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ووصلت (سوداناس) يوم الأحد؛ ظهر الأبن الأصغر لزعيم حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ وهو يرفع صورة مكتوب عليها عبارة أطلقوا سراح “أبي”.
وأظهر عدد كبير من مرتادي الموقع “الأزرق” تعاطفهم مع الأبن والذي استطاع بكلمة “أبي” المسبوقة بشعار (أطلقوا سراح) أن يخاطب داخل السودانيين احساسيسهم المتسامحة والمرهفة والتي تجعلهم متناسين لخلافاتهم بما في ذلك خلافات السياسة التي لعنها عدد من شاهدوا الصورة بعبارة “لعن الله السياسة” أسوة بما فعل محمد حسن.
وفي سرعة قياسية بدّل عدد من المشتركين في الموقع صورهم الشخصية بصورة نجل الشيخ، فيما صارت الصورة ذاتها شعاراً لصفحة حزب المؤتمر السوداني في “فيسبوك”.
وبدت على قسمات نجل الشيخ الصغيرة كمية كبيرة من الحزن على والده المعتقل منذ العاشر من يونيو الجاري بتهمة الانتقاص من هيبة قوة نظامية. حزن من المؤكد أنه تنامى مع أخبار نقل الشيخ مؤخراً إلى الخرطوم في حالة صحية سيئة من محبسه في مدينة الأبيض.
ونوه كثيرين رصدت مقولاتهم (سوداناس) إلى أن نجل الشيخ الأصغر لم يصل السن التي تجعله يميز كنه السياسة التي وضعت أبيه خلف القضبان كما فعلت ناهد يس.
وفيما يصر الشيخ على التمسك بما يراه مبادئه وتستمسك الحكومة بقداسة قواتها النظامية؛ يظل أبن الشيخ الأصغر في امانيه الصغار بأن يرى والده مجدداً بعدما طالت الشقة، فهل يا تراها الصورة (تحنن) الحكومة على الشيخ، رحمة بصغيره؟
المصدر سوداناس
م . خ

[/JUSTIFY]

تعليق واحد