كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت منظمة الإنذار المبكر عن المجاعة أن حوالي 5,3 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في السودان، 70% منهم يوجدون في المناطق المتأثرة بالنزاع في ولايات دارفور، وجنوب كردفان، و النيل الأزرق، ومنطقة أبيي، وأعلنت عن حالة انعدام أمن غذائي في المناطق التي تسيطر عليها الحركة وصفتها بالأسوأ.

وأكدت المنظمة في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه أن ھناك حوالي 5,3 مليون شخص سيواجهون معدلات أزمة حادة من الدرجة الثانية والثالثة وحتى الرابعة، وأوضحت أن معدلات انعدام الأمن الغذائي ازدادت في السودان، منذ أبريل الماضي.

وقاد تدھور حالة الإنتاج خلال عامي (2013- 2014) إلى تناقص المخزون الأسري من الطعام، وأدى إلى انخفاض المعروض في الأسواق مما تسبب في ارتفاع قياسي في أسعار المواد الغذائية الرئيسية في جميع الأسواق.

وأعلنت عن حالة انعدام أمن غذائي وصفتها بالأسوأ في المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية بجنوب كردفان، حيث يواجه السكان في تلك المناطق حالة طوارئ من المستوى الرابع من معدلات انعدام الأمن الغذائي.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السودان غني بموارده الطبيعة وإنسان السودان لا يجوع أبدا أبدا مهما كان الحال سيئ والخريف مبشر جدا جدا يعنى لو الناس هؤلاء في هذه المناطق أكلوا فقوس وأم بنة وتبش ما بجوعوا ” تقارير مفبركة تريد تشويه صورة السودان الخارجية … وكما قال أحد أعمامنا في أبوجبيهة للرئيس نميري ” نحن هنا ما بنجوع لأنه عندنا 14 وجبة بنأكلها بدون نار ” دون طبخ ” … وحتى هؤلاء لو أكلوا لالوب ونبق وقنقليس ما بجوعوا لأن هذه المناطق غنية جدا جدا بالكثير من أنواع الفاكهة والخضروات التى تؤكل طازجة …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس