سياسية

طائرة سودانية إلى (غزة) اليوم تحمل مساعدات بقيمة مليون دولار


[JUSTIFY]كشف د. محمد سعيد خليفة رئيس البعثة الطبية السودانية التي عادت من غزة بعد أن مكثت في القطاع ثلاثين يوماً قدمت خلالها المساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، كشف عن تجهيز طائرة طبية ستغادر اليوم إلى غزة محملة بـ (5) سيارات إسعاف جاهزة و(20) دراجة بخارية للمعاقين و(150) كرسي طبي متحرك و(30) عضواً من الحملة السودانية الشعبية لمناصرة غزة و(15) كادراً طبياً.

وقال سعيد في مؤتمر صحفي أمس بجمعية الهلال الأحمر السوداني إن تكلفة المساعدات المنحة إلى غزة بلغت (مليون) دولار، لافتاً النظر لانعقاد اجتماع بجمعيات الهلال الأحمر والدول العربية نهاية الشهر الحالي لتعميم الأوضاع الإنسانية في غزة، داعياً المجتمع الدولي لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشيراً لقرار وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة القاضي باستقبال مستشفيات الولاية للحالات الباردة، وقال إن طائرة المساعدات ستقوم بنقل عدد من جرحى غزة لمعالجتهم بالسودان مثمناً دور الخارجية السودانية والمصرية في تسهيل مهمتهم الإنسانية.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. واالله احق بها اهلنا في دارفور و اطراف الخرطوم حتى … و الله انكم لفي غيكم تعمهون و نسال السلامة …

  2. شئ جميل جدا ونسأل الله أن يتقبل منكم وأن يعين إخواننا في غزة وأن يفرج عليهم وعلى إخواننا المنكوبين من جراء السيول والأمطار التي ضربت البلاد مؤخرا وأن يجعلها سقيا خير وبركة وأن يع م بنفعها البلاد…

  3. أفففففففففففففففففففف أستغفر الله العظيم بس أحسن من نقول كلام يطلعنا من الملة.

  4. هههههههههههههههههههههههههه
    والله العظيم دى مبااااااااااالغة
    ربنا يزيدكم ياكيزان

  5. ناس غزة يستاهلوا , بس الزاد كان ما كفي اهل البيت يحرم علي الجيران !!
    والخلق كلللللها عارفانا عرايا شِن القدلة بالسديري ؟!!

  6. أولى لك فاولى الناس الذي هدمت السيول منازلهم اولى بالإغاثة من اهل غزه

  7. بلد يشيلوا مرضاهم بالكارو ونحن نتبرع ب 5 إسعاف … فهمونا ليها