كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د.شداد : مايحدث في إعلامنا عبث صبياني لا مثيل له



شارك الموضوع :

هل سيكون الهلال ام المريخ علي راس احدي مجموعتي دورالثمانية لدوري الابطال الافريقي؟ هذا السؤال ظل يتردد بقوة منذ تاهل القمة الكروية وشغل الوسط الرياضي عامة وجماهير الناديين خاصة خلال الايام الماضية قبل اعلان قرعة دور الثمانية لدوري الابطال الافريقي والتي تعلن غدا بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) بالقاهرة ولاستجلاء الحقائق والموقف التقت قوون بالدكتور كمال شداد الخبير الكروي العالمي ورئيس الاتحاد العام لتفتش في عقله عن رؤيته حول الكيفية التي سيتم بها تصنيف الفرق الثمانية قبل اجراء مراسم القرعة غدا وما هي الاسس والمعطيات والقرارات والمقترحات والتوصيات التي سوف تتخذها اللجنة المنظمة لتحديد مستويات الفرق الثمانية قبل رفعها للمكتب التنفيذي
عبث صبياني اعلامي سوداني
في بداية حديثه هاجم د. شداد الاعلام السوداني وانتقد بشدة مايثار في الصحافة السودانية هذه الايام حول تصنيف الاندية الثمانية المتأهلة لدوري الابطال الافريقي ووصف مايحدث بانه عبث صبياني اعلامي سوداني فقط لايحدث في اية دولة خلاف السودان.
كل الفرق متميزة
وقال د. شداد ان كل الفرق التي تاهلت الي دور الثمانية جميعهم هم الافضل ولامجال للحديث عن الاقوي والاسهل ولا عن اي يتميز بان يكون هذا الفريق علي راس هذه المجموعة او ذاك خاصة ان الفريق الذي تاهل لهذه المرحلة من المفروض ان لا يفرق معه المنافسة مع هذا الفريق او ذاك.
الاهلي المصري 5 مرات علي راس مجموعة
وكشف د. شداد ان نادي الاهلي المصري سبق له الجلوس علي راس مجموعة لدور الثمانية لخمس مرات متتالية وخسر احدي البطولات بارضه ووسط جماهيره من فريق النجم الساحلي التونسي فما هي الفائدة التي جناها من خلال قيادته لفرق مجموعته وهذا يعني بالقطع ان اي فريق يمكن ان يكون علي راس مجموعة ويخرج من المنافسة.
المشوار القادم اصعب للقمة
ويضيف د. شداد قائلا كم كنت اتوقع ان يكون حديث الاعلام منصبا على المشوار القادم للهلال والمريخ في دور الثمانية لانه اصعب بكثير فاذا كان الفريقان تاهلا لهذه المرحلة المتميزة فان امامهما تحدٍ اكبر عندما يواجهان منافسيهما ولهذا وجب عليهما ان يعدا فريقيهما ويغسلا ايديهما بسرعة من تراب المرحلة الماضية في الاستعدادات الجادة للتحدي الأكبر.
مقترحات تصنيف الفرق
وتطرق د. شداد في حديثه عن الاسس والمعايير التي يتم بموجبها تصنيف الفرق الثمانية في دوري المجموعات الافريقي وقال ان هذا الامر تناقشه اللجنة المنظمة (بالكاف) ومعها السكرتير حسب توجيه المكتب التنفيذي وبصراحة هناك عدة اسس ومعايير تضعها اللجنة المنظمة لتصنيف الفرق الثمانية للمجموعتين (أ) و(ب) ومن بين هذه المقترحات والتي ستكون في شكل توصيات للمكتب التنفيذي ان تحدد المستويات وفقا لبطولة الاندية الابطال او من خلال بطولتي الاندية الابطال والكونفدرالية معا او للوراء لعدة سنوات سوي خمسة سنوات اواكثر وفي النهاية فان توصيات اللجنة المنظمة ليست نهائية فمن حق المكتب التنفيذي الموافقة على هذه التوصيات او تعديلها أو برفضها كليا فالقرار النهئي حق اصيل للمكتب التنفيذي وهو صاحب السلطة العليا في اتخاذ مايراه مناسباً

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        عبث صبيانى يا ……….
        اها العبث البتتكلم عنو طلع صحيح , اها ورينا هسى ح تقول شنو , ح تقول عبث كبار .
        من المفروض بما ان ال-د.شداد (يمثل) اعلى قمة فى الهرم الرياضى بالبلاد , من المفترض انو يتكلم بمسؤلية شوية , وياريت العبث الصبيانى الحقيقى ينتهى ويصبح الاتحاد اكثر ايجابية

        الرد
      2. 2

        جريدة من اول الجرائد التي روجت لهذا الموضوع ومازالت تشتل في الانسحابات وخلافه من الورود المحسنة:D 😀 😀 😀 😀 😀

        وهذا التصريح ضرب لهم :lool: :lool: :lool: :lool:

        ولكن فعلا اعلام قعونج:D 😀 😀 😀 😀

        الرد
      3. 3

        😎 😎 كلامك دهب يا دكتور ,,, بس مين يفهم الديك

        الرد
      4. 4

        احمد شمس الدين و كبسور… لاتربطني اي علاقة مع شداد لا من قريب ولا من بعيد.. بس ما في داعي للإساءة لشخصه.. فهو خبير ودكتور… ومؤهل لقيادة الاتحاد.. بلا عصبية وتحيز معاكم واعطو كل ذي حق حقه..

        الرد
      5. 5

        صراحة يا شداد حتى اتحادك مثل الاعلام الرياضى كل شي عندكم عمل صبيانى ولا يوجد اتحاد يدير الكرة فى البلد ولا اعلام رياضى هادف يعمل من أجل تطوير فنون اللعبة ، بل الكورة فى البلد بقت شداد ومن شابهه ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

        الرد
      6. 6

        راس المجموعه لا يعطى البطوله

        عندم تاهل الهلال لاول مره صنف الرابع وكان اول المتاهلين/ وعندماصنف ثانيا خرجع من الدور الاول/اتقو الله فينا يامزم ابو القاسم/ ماعرفناك مدرب تقول اتمنى الجمهور ان يلتفلت لدوره فى التشجيع وتراهو هو اول المنتقدين للمدرب /وتجده يصصح اخطا الصحفيين وهويخطا باذات حين يكتب ابيات شعر/ راجع قفا نبكى/ من اسبوعين:confused:

        الرد
      7. 7

        والله العامل زي شيطان القوز دة غيرك مافي شيء مدمر الكورة في السودان:confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

        الرد
      8. 8

        صدقت والله د. شداد وما القيم والمثل الرياضية الهابطة التي أدخلها مزمل أبوالقاسم وأشباهه على أخلاق الصحافة الرياضية السودانية خير مثال.

        الرد
      9. 9

        نسئل الله ان يا خدك يا شداد لقد صرت عجوزا متسلط على الرياضة الى متى تكون حاكمنا وجلاد ندعو المولى القدير ان يريحنا منك كى تتطور الرياضة في بلدنا الحبيب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس