سياسية

برلمانيون ينتقدون تبرع نائب الرئيس لنادي المريخ


[JUSTIFY]وجه نواب تشريعي الخرطوم انتقادات لاذعة لمنح نائب رئيس الجمهورية لنادي المريخ مبلغ 5 مليار جنيه على خلفية فوزه ببطولة سيكافا بقولهم: “كان يجب توظيفها في مشاريع التنمية وفي الوقت ذاته اعترف وزير الشباب والرياضة بلة يوسف بالتقصير في مكافحة المخدرات وقال إن جهد وزارته لم يكن بالصورة المطلوبة وأضاف: حجم الإيرادات والميزانيات المخصصة للوزارة لا تكفي.

فيما دق النواب ناقوس الخطر حول ظاهرة هروب أفراد البعثات الرياضية، وطالب النواب بتسجيل الساحات والميادين وحمايتها من التغول وأشاروا خلال جلسة التشريعي امس المخصصة لمناقشة تقرير وزارة الشباب والرياضة لنصف 2012 إلى ضرورة وقف الصراع بين وزارتي الشباب والرياضة ووزارة التخطيط العمراني بسبب الحيازات، وفي سياق متصل شددوا على ضرورة تنفيذ المشاريع بصورة مكتملة وأضافوا: “لا نريد للمشاريع أن تكون كالمدينة الرياضية “.

وفي ذات السياق أقر البرلماني علي صديق بعجزهم عن إنشاء دور لحفظ الشباب من الاستلاب الثقافي وقال توجهات أبنائنا بعيدة عن توجهات دولتنا الإسلامية فيما نوه البرلماني موسى محمد الى ضرورة إيقاف التمركز التنموي بالمدينة على حساب الريف وانتقد تخصيص الميزانيات لمشاريع وصفها بالضعيفة، فيما وصف النائب وليام زكريا تقرير وزير الشباب والرياضة للنصف الأول من العام 2014 بالمتفائل، وشن هجوماً على مسألة على الصرف الفرق الرياضية وتساءل: كم صرفت الدولة عليها، ونحصد الخسائر وقال: سيكافا حصلنا عليها بعد خسائر متلاحقة وصرف بذخي، وأضاف: استاد الخرطوم لا يشرف الدولة.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=7]لا تزعلو و الله العظيم المريخ ما حيشوف منها جنيه واحد .بربكم متى تبرع الرئيس و نوابه باى مبلغ لاى جهة و كانوا صادقين ؟ انا ما اقول الجماعة كضابين و لكن الامر و ما فيه البلد مفلسة و ما فيها قروش الشغل كله نفخ فى الفاضى [/SIZE]

  2. واين هو هذا البرلمان من هموم المواطن ؟؟؟

    انها فرفرة المذبوح يا برلمان لن تخدعونا بأن هناك برلمان نظرا لقرب الانتخابات انكم لا تستحقون حتى اسم كمبارس .

  3. لا يا اخوانا دي تمثيلية ،،الفلوس دي بدفعها الوالي ،،هي الحكومة عندها 5 مليارات ،،هع غيرم كان اشطر ،،الوالي أدفع أي شئ عشان يعمل لنفسه امجاد زائفة وكذابة