كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرلمان: العقوبات الأميركية أثرت سلباً بالمواطن



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال رئيس البرلمان السوداني د. الفاتح عزالدين، يوم الثلاثاء، إن العقوبات الأحادية التي فرضتها الحكومة الأميركية على السودان أثرت سلباً في الإنسان بحرمانه من الحقوق الأساسية التي كفلها له القانون الدولي، مما يتنافى مع العدالة.

وعقد عزالدين اجتماعاً من وفد المجموعة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة مولانا إبراهيم عبدالحليم، لتنسيق المواقف الرسمية والشعبية، والتحضير لاجتماعات جنيف لحقوق الإنسان خلال الأيام المقبلة.

وأكد أهمية دور المنظمات الوطنية في التصدي للعقوبات الجائرة التي أثرت في معاش المواطن، وعطلت المرافق والمكتسبات الوطنية في السكة الحديد والنقل والطيران والصحة والتعليم وغيرها.

ووجه عزالدين لجنة التشريع والعدل بتقديم القوانين التي تساهم في تنشيط الحراك الإقليمي والدولي منضدة البرلمان، وتشمل كل ما أجازه البرلمان من قوانين دولية متعلقة بالاتجار بالبشر، ومكافحة الفساد والإرهاب، وغيرها من القوانين التي تمكن السودان من لعب دور في محيطيه الإقليمي والدولي.

وتتحوط الأجهزة الحكومية السودانية ونظيرتها التشريعية لمعركة محتملة في مجلس حقوق الإنسان بجنيف على إثر اقتراب الموعد المضروب لتقديم الخبير المستقل لحقوق الإنسان مشهود بدرين تقريره السنوي عن أوضاع حقوق الإنسان في السودان.

وكشفت رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان تهاني تور الدبة، أن مجموعات في مجلس حقوق الإنسان بجنيف تقود تحركات لإعادة السودان إلى البند الرابع (المراقبة)، وتعيين مقرر خاص بدلاً عن خبير يقدم الاستشارات الفنية.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        البرلمان السودانى ورئيسه الكريه والبرلمانى بالوراثة الان فقط احس هو وأعضاءه النايمون بان العقوبات الامريكية قد تأذى منها الشعب السودانى وياتى ذلك بعد خمسة وعشرون عاما ازاقه فيها هولاء المجرمون العذاب والويلات من كل نوع ونسأل الله ان يجعلهم حطب جهنم كامرأة ابى لهب وإذا كانو يتغابون لماذا هذا الحصار الأمريكى نقول لهم بزوالكم سيزول السبب الذى من اجله طبق هذا الحصار فاذهبوا الى جهنم وسيعيش من بقى على قيد الحياة من هذا الشعب الأبي بخير وسيتكالب العالم كله لمساعدته لان للشعب السودانى أياد بيضاء مدها بالخير لمعظم دول العالم فلا أظنهم (العالم) سيبخل عليه بالمعاونة والمساعدة ليعود هذا الشعب سيرته الاولى ،،، فارحلوا،،،، ارتحلوا ،،،، اختفوا وسيرى من يكتب له منكم ان يبقى على قيد الحياة حينها كيف سيبنى هذا الوطن بزوالكم ،،،،،

        حنبنيه ،،، حنبنيه البنحلم بيه يوماتى. وطن عالى وطن شامخ ديمقراطى

        الرد
      2. 2

        يا سلاااام..معقوووول.. ما بصدق!!! دي معلومه رهييبه يا رئيس المجلس الموقر, الزمن ده كله ونحن ما جابين خبر, المواطن أكيد بشكرك شديد يا رئيس المجلس, واكيد معلومه قيمه زي دي ما حا يكتشفها إلا دكتور الفاتح رئيس المجلس وسلطان زمانه.
        ياخي قرفتنا بتصرفاتك القبيحه دي… ارحمنا بسكاتك ياخي…

        الرد
      3. 3

        (( قال رئيس البرلمان السوداني د. الفاتح عزالدين، يوم الثلاثاء، إن العقوبات الأحادية التي فرضتها الحكومة الأميركية على السودان أثرت سلباً في الإنسان بحرمانه من الحقوق الأساسية التي كفلها له القانون الدولي، مما يتنافى مع العدالة.))……. هي عقوبات امريكا براها أثرت في المواطن؟ ما أظنها براها فقط معاها أشياء أخرى مخفية.

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5]الفساد المستشرى في اوصال رجالات الحزب الحاكم هو الذى اوصل الانسان السودان والبلد عامة الى هذا المستوى المتدنى في المعيشة وليست امريكا.
        سياساتكم الفاشلة هى التى ادت لتفتيت البلاد وهجرة العقول الي الخارج.[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس