سياسية

الداعية الإسلامي د. العريفي: يمدح السودانيين ويشيد بقرار حكومتهم بمنع التشيع بالسودان


أشاد الداعية الإسلامي السعودي الشهير د . محمد العريفي ، بالشعب السوداني وقرار حكومته بمنع التشيع في السودان ، ووصف العريفي السودانيين بأنهم الأكثر حباً للنبي عليه الصلاة والسلام وآل بيته وصحابته ، جاء ذلك على صفحته النشطة بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك التي يتابعها أكثر من ثلاثة عشر مليون مستخدم من شتى أنحاء العالم ، وذلك بحسب متابعات موقع ( سوداناس ) .

وكان الشيخ العريفي قد كتب على صفحته قائلاً : ( زرتُ ‬السودانيين وجدتهم الأكثر حباً لنبينا وآل بيته وصحابته ، وفيهم أحفادٌ لهم لكنهم لا يبتدعون ، وأضاف : شكراً حكومة السودان منع التشيع بالسودان ) .

ويشير موقع ( سوداناس ) أن السلطات السودانية كانت قد أغلقت الاثنين المراكز الثقافية الايرانية الموجودة في العاصمة السودانية الخرطوم وبقية الولايات ، بتهمة نشر المذهب الشيعي، وطلبت من الملحق الثقافي الإيراني، وموظفي المراكز مغادرة البلاد خلال 72 ساعة . وأصدرت الخارجية السودانية بياناً قالت فيه أن إغلاق المراكز الثقافية الإيرانية جاء لتهديدها للأمن الفكري والاجتماعي في البلاد .

سوداناس
[/URL]

تعليق واحد

  1. [SIZE=5]حياك الله الشيخ العريفي وتسلم لحبك الدائم للشعب السوداني
    وبالمناسبة صفحة العريفي من اكبر الصفحات على مستوى الوطن العربي[/SIZE]

  2. الداعية السلفي نراة مرة يمتدح اليمن ( فى عصر الاخوان ) ثم يمتدح مصر ( فى عصر الاخوان ) ثم العراق ثم الشام ثم السودان .. ترى ما الدافع ؟؟ ولماذا ؟ و لم ؟ ما الذى تريدة

  3. اللهم صل وسلم على نبينا محمد ، كما تعلمون يا شيخ العريفي أختيار السودان للتعامل مع أيران كان بسسب الحصار من اخوننا دول الجوار و السنة منهم بالتحديد لم يكن حبا في التشيع ولا ايران وكان ذلك هو السبب اهلنا السنة ما زالوا بعيدين عن ولذلك في سبيل مصلحة السودان كان لابد من التعامل إيران ، نأمل من اخواننا أهل السنة أن يلتفتو قليلا للسودان أو أن يكفو عنه أذاهم يجدوه أقرب الناس إليهم، اللهم اجمع بيننا وبين جيراننا على كلمة الحق .

  4. القرار جاء ماانتشر الشيعه فى السودان وبعد ضغط العلماء للحكومه وخصوصا برنامج المكشاف فى قناة طيبه

  5. [SIZE=5]تم تشييع اكثر من 12000 سودانى اين كانت الحكومة منذ ذالك الزمان.
    ان تأت متأخرا خيرا من ألا تأتى….ولكن أعتقد بأن هذة الخطوة لها علاقة بالأنتخابات وليس الهدف تهديد الامن الفكرى الاجتماعى كما يزعمون.فقد تعودنا منهم الكذب والنفاق طوال فترة حكمهم للسودان.
    [/SIZE]

  6. بارك الله فيك ياشيخ العريفى ، ايران شنو ماجانا منها الا المصايب
    الا رسول الله وآل وبيته وصحابته الكرام…

  7. [SIZE=6]سوف لن يتوقف مدنا فالامام الخميني وضعها خطة خمسينية..وباذن الله دخل التشيع السودان ما دخل انحا ثيره من غرب افريقيا…وسينتشر المذهب انتشار النار في الهشيم ومن لا يعجبه الحال فليضرب راسه بالجبال

    ان حب ال البيت طبيعه اهل السودان فلا غرابه ان يصل العدد الي مليونين خلال الخمس سنوات القادمه ولن نقف الا وافريقيا السودا شيعيه اثنا عشريه ول من لا يعجبه العجب فليهاجر الي امريا او اوروبا حيث الفساد والر.يله وعدم حب ال البيت وحب رسول الله عليه وعلي اله الصلاة واتم التسليم[/SIZE]

  8. اولا نحن نقول لا اله الا الله محمدرسول الله ونقيم الصلاة وناتي الركاة ونصوم رمضان ونحج الى بيت الله وكيف تكفرون الشيعة وهم يحجون الان في بيت الله بالسعودية ليه الدولة مامنعتهم وقالت لهم انتم كفار يا ناس اتقو الله بينكم وبين النار الا القبر انتم ابكوا لانفسكم وحاسبو انفسكم واتركو عبيد الله ربنا سبحانه وتعلى مختار في عباده وليس رسول الله اساء على احد سواء كان كافر او مسلم لان الله تعالى مدحه في القرءان الكريم في قوله تعالى(وانك لعلى خلق عظيم)