سياسية

آلية لمحاربة الأساليب الفاسدة في الانتخابات


[JUSTIFY][SIZE=5]اتفقت السلطة القضائية والمفوضية القومية للانتخابات في السودان على تكوين آلية مشتركة، للفصل في قضايا المخالفات في العملية الانتخابية، ومحاربة الأساليب الفاسدة وفقاً للقانون، للخروج بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة، مستندتان على التجارب السابقة في الخصوص.

واستقبل رئيس القضاء د. حيدر أحمد دفع الله، بمكتبه يوم الخميس، رئيس المفوضية القومية للانتخابات أ.د مختار الأصم وأعضاء المفوضية، وأكد اللقاء أهمية استمرار التنسيق في كل ما يتعلق بالانتخابات العامة في السودان التي ستجرى في شهر أبريل من العام 2015م.

وأكد د. دفع الله حرص السلطة القضائية على التعاون والتنسيق مع المفوضية القومية للانتخابات والجهات العدلية، للفصل في قضايا المخالفات في العملية الانتخابية ومحاربة الأساليب الفاسدة وفقاً للقانون وسرعة البت فيها.

من جهته، قال الأصم إن القضاء السوداني أدى دوره كاملاً في الانتخابات السابقة من خلال النظر في الطعون المقدمة، والبت فيها بالسرعة المطلوبة، مشيداً بدور السلطة القضائية في تأمين العملية الانتخابية السابقة 2010م، والانتخابات كافة التي شهدتها البلاد.

واستعرض نائب رئيس القضاء محجوب الأمين عمل المحاكم في التجربة السابقة للانتخابات، مفصلاً الأدوار التي أداها قضاة الانتخابات في المحاكم المختصة.

وأشاد الأمين العام للمفوضية القومية للانتخابات د. جلال محمد أحمد، بحيادية القضاء في التعامل مع الانتخابات، وتجربة التعاون بين المفوضية والسلطة القضائية.

شبكة الشروق
خ.ي[/SIZE][/JUSTIFY]



تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *