كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: حامد أقوى المرشحين لمنصب والي نهر النيل



شارك الموضوع :
اكتسح نائب والي نهر النيل علي أحمد حامد، قائمة مرشحي المؤتمر الوطني لمنصب الوالي بنيله 56 صوتاً في انتخابات مجلس شورى الحزب، يوم الأربعاء، بينما حصل الوالي الحالي لنهر النيل الهادي عبدالله على ثمانية أصوات فقط.

وبهذه الترشيحات الأولية يصبح علي حامد الأوفر حظاً في الظفر بمنصب الوالي في نهر النيل في ظل عدم وجود منافسة قوية من الأحزاب الأخرى التي لم تعلن حتى الآن عن مرشحيها أو خططها وبرامجها لخوض الانتخابات.

وشملت القائمة التي خضعت للتصويت في الاجتماع الذي حضره القيادي بالمؤتمر الوطني أزهري التجاني بالدامر، عشرة مرشحين حصل منهم سبعة على أصوات متفاوتة، بينما فشل اثنان في كسب أي صوت وحصل ثالث على صوت واحد.

وسيتم رفع القائمة للمؤتمر العام للحزب الذي سيعقد في عطبرة يوم الخميس بمشاركة نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب إبراهيم غندور.

وعدَّ أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني بنهر النيل هشام محمد عباس، عدم التوافق على قائمة واحدة مؤشراً لاتساع حرية التعبير داخل الحزب، مؤكداً أن الحزب سيدير انتخاباته المقبلة وتنافسه مع الأحزاب الأخرى بنفس المنهج.

ممارسة نموذجية

وقال إن مجلس الشورى قدم ممارسة انتخابية نموذجية التزم فيها بكل اللوائح التنظيمية، وخلت من أي تأثيرات وعبرت عن اتجاهات ورغبات أعضاء مجلس الشورى.

وتوقع – حسب وكالة السودان للأنباء – أن يشهد المؤتمر العام للحزب يوم الخميس ممارسة انتخابية مماثلة.

وجاءت نتيجة التصويت بنائب الوالي علي أحمد حامد في المرتبة الأولى بحصوله على 56 صوتاً، ثم الهادي محمد علي 24 صوتاً، محمد سليمان جودابي 11 صوتاً، فيصل موسى عبد المحمود عشرة أصوات، الفريق الهادي عبد الله ثمانية أصوات، حسن زياد سبعة أصوات، غلام الدين عثمان ستة أصوات، إبراهيم موسى صوت واحد، بينما فشل كل من الفريق صلاح الشيخ وعلي حسب الرسول في الحصول على أي صوت.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس