كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الطيب مصطفى: الانتخابات تعوق الحوار



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]طالب رئيس منبر السلام العادل الطيب مصطفى، الحكومة وحزب المؤتمر الوطني الحاكم ومفوضية الانتخابات في السودان، بوقف إجراءات الانتخابات وتأجيلها لحين انتهاء الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عمر البشير.

وقال لـ”الشروق” إن الانتخابات ستعوق الحوار.

ورأى أن الصرف على عملية الانتخابات وإعلاناتها في الوقت الحالي غير مبرر باعتبار أنها ليست أولوية وليست مشكلة كبيرة، متسائلاً: “ما المشكلة إذا تأجلت الانتخابات استجابة لرغبة القوى السياسية والفرقاء وكل السودانيين؟”.

وشدد مصطفى على أن الإصرار على قيام الانتخابات حالياً سيعوق الحوار، وقال إن هناك تعارضاً كبيراً بين الانتخابات وما يجري في محور التفاوض والحوار بين الحكومة والأحزاب والحركات المسلحة، داعياً رئيس مفوضية الانتخابات أ.د مختار الأصم، لوقف إعلانات وإجراءات الانتخابات. ودعا الحكومة والمؤتمر الوطني إلى عدم التشدد والتمسك بمكان انعقاد الحوار.

وقال: “هذه أشياء صغيرة ولا ينبغي أن نسمح لأي مشكلة تعوق الحوار”. ودافع مصطفى عن إعلان باريس الذي وقعه رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي مع رئيس الجبهة الثورية مالك عقار، وقال إنه أحدث اختراقاً كبيراً في الحل السياسي لاستقطاب الحركات المسلحة للحوار الوطني.

ووصف اتفاق باريس بأنه أكثر شمولاً من اتفاق أديس أبابا الموقع بين مجموعة إعلان باريس وآلية الحوار الوطني والوساطة الأفريقية.

ودعا مصطفى الحكومة لاغتنام فرصة موافقة الحركات المسلحة على الدخول في الحوار ودعم المجتمع الدولي والإقليمي للعملية، وقال: على الحكومة أن تفي ببعض المطلوبات لإنجاح الحوار، وتثبت للمجتمع الدولي جدارتها بنيل الحوافز الاقتصادية.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        هذا الرجل عاد الى وعيه و اصبح يقول كثيرا من الكلام المنطقي “الطيب” ولكن الحكومة لا آذان لها و رئيس مفوضية الانتخابات “اصم”.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس