كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عرمان: الميرغني لن يشارك في الانتخابات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]صرَّح مسؤول العلاقات الخارجية في الجبهة الثورية المتمردة بالسودان ياسر عرمان، يوم الثلاثاء، بأنه لا يوجد أي طرف من قوى المعارضة سيشارك في الانتخابات القادمة، بما فيها الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة السيد محمد عثمان الميرغني.

وقال عرمان، في تصريحات نقلها موقع سودان تربيون الإخباري، إنهم حصلوا على تأكيدات من الميرغي بعدم المشاركة خلال اجتماع عقدته معه الجبهة الثورية بلندن.

وأضاف “كما أن تأكيدات عدم مشاركة المعارضة في الانتخابات المقبلة تمت في إعلان باريس مع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي”.

وكشف عرمان عن اتصالات تجريها الجبهة الثورية لعقد مؤتمر جامع لقوى المعارضة مماثل لمؤتمر القضايا المصيرية الذي عقد في أسمرا عام 1995، لتوحيد الرؤى حول مستقبل السودان، وتبني برنامج سياسي، توطئة للمشاركة في الحوار الوطني الشامل الذي دعا له الرئيس عمر البشير بموقف موحد.

قبول بالحوار

عرمان يرحب بمجهودات أمبيكي والاتحاد الأفريقي ويقول إنهم في الحركة الشعبية مستعدين للمشاركة في جولة المفاوضات والتي يتوقع أن تعقد في أديس أبابا في 12 أكتوبر
“وشدَّد مسوؤل العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية عرمان، على أن الخطوة تقتضيها التطورات الأخيرة التي طرأت على الساحة خاصة بعد التوقيع على اتفاق الحوار الوطني والعملية الدستورية تحت إشراف الوساطة الأفريقية بقيادة ثابو أمبيكي في الرابع من سبتمبر، الذي بموجبه قرر مجلس السلم الأفريقي تنظيم لقاء في مقر الاتحاد الأفريقي لكل القوى السياسية السودانية للاتفاق على أجندة المحادثات وإطارها الزمني.

وقال “لقد أدى دخول الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الدولي كأطراف مسهلة وضامنة في العملية الدستورية إلى تحول الاتحاد الأفريقي من عربة مطافئ للحلول الجزئية إلى راعٍ للحل الشامل الذي يربط إنهاء الحرب بالتحول الديمقراطي”.

ووصف عرمان الاجتماع حول الاتفاق الإطاري للحوار الوطني بأنه أكبر تطور سياسي سيحافظ على وحدة السودان عبر حل شامل. وجدد التأكيد على استعدادهم في الجبهة الثورية للمشاركة في حوار وطني على قدم المساواة.

ورحَّب بمجهودات أمبيكي والاتحاد الأفريقي. وقال إنهم في الحركة الشعبية مستعدين للمشاركة في جولة المفاوضات القادمة حول وقف العدائيات التي دعت لها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، والتي يتوقع أن تعقد في أديس أبابا في 12 أكتوبر القادم.

شبكة الشروق
خ.ي

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        بلا يخُمك إنت والمعاك .عذّبتو الشعب السوداني.

        الرد
      2. 2

        وما عاوزين تشاركوا ليه؟؟؟ لأنكم لو إجتمعتوا كلكم (المعارضة) ورشحتوا واحد ونزل مع أصغر واحد في المؤتمر الوطني حيفوز عليهو بنسبة كبيره، إنتوا خايفين من الإنتخابات لأنكم ساقطين ساقطين.

        الرد
      3. 3

        اتحدى يجيب اصوات لو دخل (لبدي لا بي عمرو)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس