كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“غندور”: من يعطِ صوته لابن القبيلة أضاع صوته والوطن والولاية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف نائب رئيس المؤتمر الوطني، مساعد رئيس الجمهورية بروفسور “براهيم غندور” عن معلومات بلغتهم في قيادة الحزب أن جنوب دارفور أكثر الولايات التي مورست فيها العصبية القبلية أثناء الحراك الذي يشهده الحزب لاختيار مرشحيه لقيادة الحزب في المرحلة المقبلة وخوض الانتخابات لمنصب الوالي. وقال: (سمعنا أن البعض جلس ولجأ إلى قبائلهم). وأضاف: (استحلفكم بالله أن تنبذوا العصبية القبلية ولا تجعلوها دعوة قبلية نلجأ اليها لنصعد إلى سلم السياسة).
وذكر “غندور” مخاطباً المؤتمر العام للحزب بولاية جنوب دارفور امس (الأربعاء) أنَّ من يعطي صوته لابن القبيلة دون أن يضع معيار القوي الأمين أضاع صوته والولاية والوطن.
وكشف “غندور” عن ضوابط وضعها حزبه لإغلاق المسامات التي يمكن أن تدخل منها شياطين الإنس أو الجن على حد تعبيره- وقال: (نحن مولنا كل مؤتمراتنا من اشتراكات عضويتنا ودعم المقتدرين من حزبنا وبعض من استثماراتنا) وأضاف: (والذي لديه دليل على أننا نمول حزبنا من مال الدولة فليأتِ به والله إني لأول الباحثين عنه والذي ليس لديه دليل فعليه أن لا يرمي الآخرين بالادعاءات لأن في ذلك إثم وفسوق وفجور).
ووجه “غندور” الدعوة لكل الأحزاب السياسية لأن تعقد مؤتمراتها العامة وتمارس الديمقراطية في ذاتها. وأضاف: (إن مارستم الديمقراطية في أحزابكم ومارسنا نحن في حزبنا سينعم السودان بالديمقراطية وإذا (كنكشنا) ستكون دكتاتورية حزب وأحزاب)، كما جدد دعوته لحملة السلاح للدخول في الحوار الوطني. وقال تعالوا الى كلمة سواء بيننا فإنَّ الوطن يسعنا جميعاً وبندقيتكم إن دفع ثمنها الآخرون أو أنتم فلن تحقق لكم ما تريدون فباب الحوار مفتوح).
وذكر “غندور” أنَّ رسالته لمن سمَّاهم بالباحثين عن السلطة في الخارج ويجوبون العواصم هي أن الخرطوم هي مكان الحوار والقرار والسلطة والمشاركة والمعارضة لمن أراد. واستطرد مخاطبا إياهم: (فلا تبحثوا في الخارج عن ما تركتموه في الداخل

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        غايتو نحنا ثقتنا فيكم انعدمت
        والانتخابات اي واحد تاني بندي صوتنا مادام قاعدين تجربوا خلينا نجرب غيركم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس