سياسية

تطبيع رياضي مابين السودان وإسرائيل يثير مواقع التواصل الإجتماعي !!


اثارت منافسة أجريت على لعبة الشطرنج بين شاب سوداني وآخر إسرائيلي موجه من التعليقات الناقدة والساخرة بمواقع التواصل الإجتماعي بحسب رصد سوداناس .

وكان شاب سوداني يدعى عمر التيجاني قد تنافس مع آخر إسرائيلي بإحدى المواقع الإلكترونية الخاصة التي تقيم بطولات في لعبة الشطرنج انتهت بنتيجة 1 / صفر ، الأمر الذي عده البعض بداية للتواصل الشعبي المرفوض مع إسرائيل . فيما ذهب البعض لأبعد من ذلك بوصفهم أنه تطبيع رياضي من قِبل الإتحاد السوداني للشطرنج .

ويذكر أن قراراً كان قد صدر من الجامعة العربية منذ عدة سنوات قد ألزم الدول العربية بعدم التطبيع مع إسرائيل رسمياً أو شعبياً إلى أن تتم تسوية سلام شامل وعادل يعيد لفلسطين أراضيها وحقوقها المغتصبة .

سوداناس


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]”
    ويذكر أن قراراً كان قد صدر من الجامعة العربية منذ عدة سنوات قد ألزم الدول العربية بعدم التطبيع مع إسرائيل رسمياً أو شعبياً إلى أن تتم تسوية سلام شامل وعادل يعيد لفلسطين أراضيها وحقوقها المغتصبة . ”

    صرنا شايلين وش القباحة في قضية فلسطين أكثر من الفلسطينيين
    و القرار الفوق دا الناس زمان بلتو وشربت مويتو
    بس نحن ناس بتقدس الشعارات

    [/SIZE]

  2. القضية ليست في ان سوداني لعب مع اسرائيلي إذا كان عندنا الاسرائيليين في السودان أفعالاُ ولكن القضية أكبر من لعبة شطرنج. إن تهاون ما يعرف بجامعة الدول العربية وجميع رؤساء الدول الإسلامية مسؤولون من ذلك. ونجد معظم الدول متطبعة مع اسرائيل وتدعمها. القضية أننا قلنا جامعة الدول العربية ونسينا الإسلام فلذلك سيذلنا الله بأعدائنا لأننا ببساطة نسيناالإسلام وذهبنا خلف العروبة.